pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

روبليف الى نصف نهائي «إنديان ويلز»

روبليف الى نصف نهائي «إنديان ويلز»
روبليف الى نصف نهائي «إنديان ويلز»

بلغ الروسي أندري روبليف المصنف سابعاً عالمياً الدور نصف النهائي لدورة إنديان ويلز الأميركية، إحدى دورات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب، بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف 7-5 و6-2.

ويبدو الطريق معبداً أمام الروسي، الفائز هذا الموسم بلقبي دورتي مرسيليا ودبي، لبلوغ النهائي الثالث له في دورات الألف نقطة للماسترز والأول في إنديان ويلز التي لم يذهب فيها سابقاً أبعد من الدور الثالث، إذ يلتقي في نصف النهائي الفائز من مباراة الأميركي تايلر فريتز العشرين عالمياً والصربي ميومير كيسمانوفيتش الحادي والستين.

وقال روبليف «لقد لعبت حقاً بشكل جيد. منذ البداية، كانت المسألة مرتبطة بمن سيفرض أسلوبه وسيكون أكثر اندفاعاً».

وكان الفوز على ديميتروف الجمعة الثالث عشر توالياً للروسي البالغ 24 عاماً، وقد احتاج الى ساعة و32 دقيقة لحسم المباراة من دون معاناة باستثناء في نهاية المجموعة الأولى حين خسر إرسال الفوز بالمجموعة وسمح للبلغاري بإدراك التعادل 5-5 بعد سلسلة من الأخطاء المباشرة، لكنه حافظ على رباطة جأشه ورد بالمثل على المصنف ثالثاً عالمياً سابقاً، ليحسمها لصالحه.

وفشل ديميتروف بالتالي، في تكرار سيناريو النسخة الماضية من دور إنديان ويلز التي أقيمت في أكتوبر 2021 بسبب تداعيات فيروس كورونا، حين وصل الى نصف النهائي بعدما تخطى بطل فلاشينغ ميدوز الروسي دانييل مدفيديف في ثمن النهائي ثم البولندي هوبرت هوركاش في ربع النهائي، قبل انتهاء مشواره على يد البريطاني كاميرون نوري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي