pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

سعدون علي رئيساً لمجلس إدارة «القرين»... وصباح الصباح رئيساً تنفيذياً


- سعدون علي: هيكل الشركة الاستثماري والصناعي يقارب 7 أضعاف حجمها عند التأسيس
- صباح الصباح: أتطلع للعمل مع مجلس الإدارة لإنجاز أهدافنا الإستراتيجية وتحقيق قيمة مضافة

أعادت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية «القرين»، تشكيل مجلس الإدارة، وعينت سعدون عبدالله علي رئيساً لمجلس الإدارة خلفاً للشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح، والشيخ صباح محمد عبدالعزيز الصباح نائباً لرئيس مجلس الإدارة ورئيساً تنفيذياً.

وشكر سعدون علي الشيخ مبارك العبدالله على جهوده المميزة ودوره الفعال كرئيس لمجلس إدارة الشركة منذ تأسيسها في عام 2005، حيث نهضت «القرين» في ظل قيادته لتصبح من أكبر الكيانات الصناعية القابضة في الكويت، وواصلت النمو خلال مسيرته للوصول إلى مركزها الحالي بهيكل استثماري صناعي متنوع ومتكامل بحجم يقارب 7 أضعاف حجمها عند التأسيس.

من جهته، شكر صباح الصباح، رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على التكليف، مؤكداً تطلعه للتعاون معهم في تحقيق أهداف الشركة الإستراتيجية للمضي قدماً وتحقيق القيمة المضافة على كل الأصعدة بشكل يعزز مصالح المساهمين.

وكان صباح الصباح يشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الصناعات المتحدة منذ عام 2013 وحتى 2022، والتي تمثل الذراع الصناعية لمجموعة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو»، ويشغل في الوقت الحالي منصب رئيس مجلس إدارة شركة المباني المتحدة، وتقلد خلال مسيرة عمله العديد من عضويات مجالس الإدارة والمناصب الإدارية في مجالات متعددة منذ عام 2006، ويحمل شهادة البكالوريوس في الإدارة والتنظيم من جامعة الكويت.

من ناحيتهم، شكر أعضاء مجلس الإدارة، سعدون علي على جهوده المبذولة في قيادته للجهاز التنفيذي للشركة منذ عام 2012، وعبروا عن امتنانهم لاستمراره في مجلس الإدارة وتفهمهم لرغبته بالتقاعد بعد مسيرة عمله التي امتدت لعقود.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي