No Script

توصّلت لاتفاق مبدئي للاندماج مع الشركتين

«العقارات المتحدة» تضم «الضيافة» و«أبراج المتحدة»

مازن حوّا
مازن حوّا
تصغير
تكبير

- مازن حوّا: الاندماج يعزّز محفظة أصولنا المدرّة ويعزّز قاعدة رأس المال
- خليفة الصباح: خطوة تحقّق التكامل لتوسيع نطاق وتنوع الاستثمار
- أحمد السميط: الكيان المدمج سيستفيد من محفظة متوازنة ومتنوعة الأصول

توصلت شركة العقارات المتحدة إلى اتفاق مبدئي لتنفيذ صفقة اندماج عن طريق الضم مع شركة الضيافة القابضة، وشركة أبراج المتحدة القابضة، ووقّعت مذكرة تفاهم مع الشركتين تم بموجبها الاتفاق على تقييم عرض الاندماج.

وستكون «العقارات المتحدة» الشركة الدامجة على أن تكون «الضيافة القابضة» و«أبراج المتحدة القابضة» الشركتين المندمجتين، لتتم عملية الاندماج حسب القوانين واللوائح والنظم المعمول بها، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية وبما يحقق العناية الواجبة من جميع الأطراف وفقاً للتقييم العادل للكيانات الثلاثة، وإبداء رأي عادل من مستشار الاستثمار المستقل المعتمد، وموافقة أصحاب المصلحة من خلال عقد اجتماع جمعية عمومية غير عادية للشركات الثلاث.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة في «العقارات المتحدة» مازن حوّا: «إن عرض الاندماج مع (الضيافة) و(أبراج المتحدة)، سيعزّز محفظة الشركة من الأصول المدرّة للدخل ويحقق قيمة مضافة، مع زيادة حقوق الملكية، من خلال إصدار أسهم جديدة.

وأضاف حوا أن الاندماج سيعزز أداء المجموعة التشغيلي بما يتناسب مع رؤيتها الإستراتيجية وأهدافها المستقبلية، وزيادة القدرة المالية التنافسية وخلق فرص استثمارية جديدة لمساهمي الشركات المندمجة واستفادتهم من التنوع بالمحفظة التي تتمتع بها «العقارات المتحدة».

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة «الضيافة القابضة»، الشيخ خليفة عبدالله الجابر الصباح، إنها تحرص دائماً على انتهاز الفرص التي من شأنها تحقيق التكامل بين «العقارات المتحدة» و«الضيافة القابضة» و«أبراج المتحدة» لتوسيع نطاق وتنوع الاستثمار.

من ناحيته، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في «أبراج المتحدة»، أحمد السميط، إن الكيان المدمج سيستفيد من محفظة متوازنة ومتنوعة من الأصول، وسيوفر لمساهمي الشركات المندمجة سيولة في التداول.

خبرة واسعة

وتتمتع «العقارات المتحدة» بخبرة واسعة في مجال التطوير العقاري من خلال مشاريعها الداخلية والمنتشرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويبلغ إجمالي قيمة أصولها 612.2 مليون دينار حتى 30 سبتمبر 2021.

وتأسست «الضيافة القابضة» عام 2005، وتمارس نشاطها من خلال الشركات التابعة لها في مصر ولبنان، ويبلغ رأسمالها 55 مليون دينار، ومن أبرز أصولها مشروع الروشة فيو 1090 – لبنان، وفندق هيلتون القاهرة هليوبوليس، وفندق والدورف أستوريا القاهرة، وفندق سفير بحمدون – لبنان.

وتأسست «أبـراج المتحدة» عام 2006 وتتركز أنشطتها في الاستثمار والتطوير العقاري، وتمتلك محفظة عقارية في شرق تتضمن برج كيبكو، وبرج الشهيد، وبرج المدينة، ومبنى المارينا بلازا بالسالمية، ويبلغ رأسمالها 45 مليون دينار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي