pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

عماد بوخمسين: نسعى دائماً لتطوير رياضة المحركات

انطلاق رالي الكويت الدولي 2022

انطلق، مساء اليوم الخميس، رالي الكويت الدولي 2022 (الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات) من مدينة الكويت لرياضة المحركات.

ويقام الرالي تحت رعاية وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الشباب، علي الموسى، الذي ناب عنه في الحضور نائب مدير الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا.

وحضر الانطلاق رئيس النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات الآلية عماد بوخمسين، والوكيل في الديوان الأميري خالد السلطان، والوكيل المساعد في الديوان الأميري عدنان السويلم، ومدير مدينة الكويت لرياضة المحركات محمد العبد الرزاق،والشيخ عذبي النايف، وعضو مجلس إدارة مجموعة بوخمسين القابضة رئيس دار أسامة بوخمسين للاستشارات الهندسية الدكتور اسامة بوخمسين، ونائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الدولي «KIB» رائد بوخمسين، والرئيس التنفيذي للعلاقات والاتصالات في شركة «زين» وليد الخشتي، ومدير مجموعة «GMC» عادل بهبهاني، ونائب رئيس النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات الآلية حمد معرفي وأمين السر العام للنادي عيسى حمزة ونجم الكرة الكويتية السابق سعد الحوطي.

وتقدم عماد بوخمسين بالشكر والتقدير للوزير الموسى على رعايته الكريمة للرالي، كما تقدم بالشكر للوكيل في الديوان الأميري خالد السلطان، والوكيل المساعد في الديوان الأميري عدنان السويلم على حضورهما ودعمهما لهذا السباق، ولمدير مدينة الكويت لرياضة المحركات محمد العبد الرزاق على دعمه لاستضافة هذا الحدث، كما شكر الهيئة العامة للرياضة وعلى رأسها المدير العام حمود فليطح ونائبه الدكتور صقر الملا على الدعم الذي قدماه للنادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات الآلية كي تستضيف دولة الكويت هذا الحدث الدولي.

وثمن بوخمسين دور الشركات الراعية للرالي وعلى رأسهم شركة زين وبنك KIB (الشركاء الرئيسيين للرالي)، وبقية الشركات الراعية (بيريللي، GMC، الخطوط الجوية الكويتية، وشركة وربة للتأمين).

وأضاف: «لا يسعني أيضاً إلا أن أشكر المتسابقين المشاركين في الرالي على مشاركتهم وثقتهم باللجنة المنظمة لهذا الحدث الرياضي الدولي، كما لا يمكن أن ننسى ممثلي الإتحاد الدولي للسيارات (FIA) من حكام ومراقبين فشكراً لهم على تحملهم مشقة السفر للإشراف على رالي الكويت الدولي»، معرباً عن امتنانه لكل المنظمين في اللجان المختلفة على جهودهم الجبارة وحرصهم على إنجاح الرالي.

وتابع: «إننا في النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات الآلية على الرغم من حداثة تأسيس النادي منذ 4 سنوات عام 2019 نسعى دائماً من أجل تطوير رياضة المحركات في دولة الكويت، ولقد وضعنا العديد من الخطط المستقبلية لتنظيم البطولات المحلية وإستضافة بطولات عالمية في دولة الكويت، ونحن واثقون من نجاح هذا الخطط وذلك بدعم الهيئة العامة للرياضة وتعاون الجهات الحكومية المختلفة ذات العلاقة».

وشهد حفل افتتاح الرالي الذي أقيم في مدينة الكويت لرياضة المحركات فقرات مميزة، بدأت بالمؤتمر الصحافي الخاص بالبطولة، ثم فقرة غنائية لفرقة بلال الشامي الشعبية.

كما شهد حفل الافتتاح عرض فلم قصير عن بطل الكويت للراليات مشاري الظفيري مدته 3 دقائق، يتحدث عن السائق الشاب بطل الكويت والشرق الأوسط على فئة المجموعة (MERC 2) والذي يتصدر قائمة المشاركين الكويتيين الرالي التي تضم كل من: جاسم المقهوي ومساعده ثامر المطيري، محمد الظفيري ومساعده مبارك الظفيري، يوسف الظفيري ومساعده فارس الظفيري.

وانطلق المتسابقون في الساعة 06:00 مساءً، على أن تقام مراحل الرالي التنافسية في المنطقة الجنوبية البرية من الكويت (الجليعة، بنيدر، أم الهيمان، الخيران، النويصيب).

وأطلقت اللجنة المنظمة اسمي اثنين من أبطال الرالي الراحلين هما صلاح بن عيدان وغازي الظفيري على مرحاتين من مراحل الرالي تكريماً لهما ولدورهما البارز في تطوير الراليات في الكويت.

ويشارك في الرالي لهذ العام العديد من أبطال رياضة السيارات أهمهم بطل الشرق الأوسط وبطل رالي دكار القطري العالمي ناصر العطية ومساعده الفرنسي ماثيو بوميل، وبطل الكويت والشرق الأوسط مشاري الظفيري ومساعده القطري ناصر الكواري بالاضافة الى أبطال رياضة السيارات، وكذلك نائب رئيس الإتحاد الدولي للسيارات الأسبق ناصر خليفة العطية ومساعده الإيطالي جيوفاني بيرناشيني، ويعود القطريان (عبد العزيز الكواري ومساعده الإيرلندي جيمس فولتون، وخالد السويدي ومساعده البرتغالي هوغو مغالهيس) بعد انقطاع لعدة سنوات عن المشاركة، كما ويشارك المتسابق العماني عبد الله الرواحي ومساعده الأردني عطا الحمود. ويشارك من الأردن المتسابق إيهاب الشرفاء ومساعده يوسف جمعة والمتسابق عيسى أبو جاموس ومساعده عماد جمعة وكذلك الأردني شهدي شعبان ومساعده الكويتي سليمان الهلال وأيضا الأردني خالد جمعة ومساعده طارق الطاهر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي