No Script

تقام في «الأفنيوز» من 24 إلى 26 الجاري

«بوبيان» يرعى «حماية بصر أطفالنا»

تصغير
تكبير

يرعى بنك بوبيان فعاليات «حماية بصر أطفالنا» التي تنظمها شركة «آيزون»، بالتعاون مع عدد من الجهات الصحية في الكويت في مجمع الأفنيوز، من 24 إلى 26 مارس الجاري، في إطار جهود البنك للتوعية بالأمور الصحية التي تهم الجميع وكجزء من إستراتيجيته الاجتماعية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «آيزون»، علي بندر، إن الحملة تهدف إلى إجراء مسح فحص نظر للوقوف على مستوى الرؤية لدى الأطفال، وإرشاد الأهالي لكيفية التعامل مع حالتهم، ونشر التوعية عبر الاستشارات المباشرة من قِبل اختصاصيي البصريات، لحث الأطفال والأهالي على ضرورة إجراء فحص النظر الدوري مع مراعاة الشروط الصحية للحفاظ على صحة عيونهم.

وأضاف أن هذه الحملة تأتي في ظل نمط الحياة الحالية في المجتمعات، والاستخدام المفرط للشاشات الإلكترونية، سواء بهدف الدراسة أو الترفيه، إلى جانب العديد من السلوكيات الخاطئة التي تتم ممارستها وتؤثر على بصر الأطفال.

ونوه بندر إلى أن الدراسات الطبية تشير إلى أن نصف سكان العالم سيصابون بقصر النظر بحلول عام 2050، مع خطورة إصابة الخمس أي نحو مليار نسمة بالعمى إذا استمرت هذه السلوكيات الخاطئة، مبيناً أن «آيزون» مؤسسة تأسست عام 2004 وهي مختصة بدراسات العيون والبصر في أفريقيا والشرق الأوسط.

من جانبه، قال المسؤول في إدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في البنك فيصل الخضر، إن «بوبيان» لا يدخر جهداً في سبيل نشر المزيد من الوعي المجتمعي، للمساهمة في تقليل الآثار الضارة للكثير من المشاكل الصحية التي بدأت في الانتشار مجتمعياً.

وأضاف أن «بوبيان» من أولى المؤسسات الكويتية التي تنبهت إلى خطورة السلوكيات اليومية والحياتية، وتأثيرها على الصحة، إذ تم تنظيم العديد من الحملات التوعوية في هذا الاطار.

وذكر الخضر أن رعاية البنك لحملة «حماية بصر أطفالنا» تأتي في اطار الحرص على دعم المؤسسات والمبادرات الاجتماعية والإنسانية، والتي من شأنها أن تساهم في رفع درجة الوعي لدى الجميع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي