No Script

عمومية الشركة أقرّت توزيع 35 فلساً نقداً عن 2021

«Ooredoo»: متفائلون بـ 2022

تصغير
تكبير

- يوسف الصليلي: حققنا قفزات نوعية بالخدمات الرقمية المبتكرة وتكنولوجيا الاتصالات
- عبدالعزيز البابطين: كفاءة التكلفة والتحوّل... حسّنا الإيرادات بالدينار العام الماضي

أكد عضو مجلس الإدارة في شركة «Ooredoo» للاتصالات، الدكتور يوسف مبرك الصليلي، أن 2021 كان عاماً استثنائياً وبشكل غير متوقع للشركة، التي حققت مجموعة ممتازة من النتائج، مع تحسن نشاط السوق نتيجة لتخفيف ورفع القيود المفروضة بسبب الآثار الناجمة عن جائحة «كوفيد 19» في عدد من أسواقها الأساسية.

وأعرب عن تفاؤله في شأن أعمال الشركة في 2022 مع استمرارها في التركيز على تعزيز محفظة منتجاتها وإطلاق ودعم مبادرات تحسين كفاءة التكلفة، وتوسيع قاعدة عملائها في كل الأسواق التي تعمل فيها.

وقال الصليلي على هامش عمومية الشركة التي عقدت أمس بحضور 93.1 في المئة من المساهمين، وأقرت توزيع أرباح نقدية تبلغ 35 فلساً للسهم على المساهمين المسجلين في تاريخ الاستحقاق في 31 مارس الجاري، أن «Ooredoo» شهدت زيادة واضحة في ثقة العملاء بأعمالها بسبب التزامها المستمر بتوفير منتجات مبتكرة، الأمر الذي أضاف دعماً إضافياً لأدائها القوي خلال السنة، كاشفاً عن تسجيل الإيرادات الموحدة زيادة طفيفة بحيث بلغت 602 مليون دينار في 2021 مقارنة بهامش دخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 34 في المئة.

وتم خلال الجمعية مراجعة جدول الأعمال وتلاوة ومناقشة التقارير والبيانات المالية واعتمادها ومناقشة كل البنود الأخرى على جدول الأعمال، واستعراض التقرير السنوي المالي والإداري للمجموعة والذي تضمن أبرز الإنجازات التي حققتها خلال 2021.

وشهدت الجمعية العامة العادية وغير العادية حضور ممثلي وزارة التجارة والشركة الكويتية للمقاصة وممثلي الإدارة التنفيذية في «Ooredoo الكويت» وهم الرئيس التنفيذي عبدالعزيز البابطين، ورئيس القطاع المالي فادي قعوار ورئيس القطاع التجاري تابان تريباثي، ومجموعة من رؤساء القطاعات.

ارتفاع الإيرادات

ولفت الصليلي إلى أن أداء الشركة تأثر بشكل عام في الكويت نتيجة جائحة «كوفيد-19» وما تبعها من تأثر التعداد السكاني المتناقص خلال 2021، منوهاً إلى أنه وعلى الرغم من ذلك، وعلى ضوء الرفع التدريجي لضوابط السفر والتي صاحبها استقرار أسعار النفط، فقد شهد التعداد السكاني ارتفاعاً طفيفاً، ونتيجة لذلك، شهدت الشركة ارتفاعاً في الإيرادات إلى 210.5 مليون دينار للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

وأفاد بارتفاع الدخل قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 18 في المئة، ما ساهم في تحسن هامش الدخل قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 29 في المئة، بزيادة من 25 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف الصليلي أن «Ooredoo الكويت» حققت قفزات نوعية في عالم التكنولوجيا والأمن السيبراني وخدمات الأمن، جعلت منها شركة يُشار إليها بالبنان ذات مكانة رائدة في عالم الخدمات الرقمية المبتكرة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ولفت إلى أنه مع تنوع فئات العملاء تنوعت أساليب الشركة لإرضائهم، إذ قامت بابتكار حملات متعددة لنصل لمختلف شرائح المجتمع، ما أدى إلى ارتفاع أعدادهم وهو ما يعكس ثقتهم الكبيرة بها.

حلول رقمية

وتابع الصليلي «استكمالاً لمسيرة التحول الرقمي وانطلاقاً من استيراتيجيتها المعنية بتقديم أفضل وأحدث الخدمات الرقمية لعملائها على الدوام، اعتمدت الشركة تطبيق (هويتي) من الهيئة العامة للمعلومات المدنية، الذي يوفر للأفراد بطاقة مدنية رقمية معتمدة في إثبات الهوية والتوقيع الإلكتروني للجهات الحكومية والقطاع الخاص، وبشكل رسمي وذلك على جميع قنوات البيع الرسمية في الشركة سواء كانت الفروع المنتشرة في جميع مناطق الكويت، أو المتجر الإلكتروني أو من خلال تطبيق (MyOoredoo)»، لنكون أول شركة اتصالات تعتمده رقمياً في جميع قنوات البيع في البلاد.

ووعد باستثمار الشركة وبذل المزيد من الجهود لبناء حلول رقمية أكثر كفاءة وذكاء وأماناً، وتقديم عروض وباقات حصرية لجميع العملاء، إذ ستتوحد جهود المجموعة لتبوؤ الريادة في صناعة الاتصالات في العام الجاري وفي حقبة ما بعد «كورونا».

وأفاد الصليلي «تجلى بوضوح خلال الجائحة الدور الحاسم الذي تلعبه الاتصالات في مجتمعنا واقتصادنا، ففي حين شكل الوباء أزمة اجتماعية واقتصادية عميقة، فقد عزز في ذات الوقت من أهمية الاتصال كجزء أساسي من الحياة اليومية والمجتمع بأكمله، وأدى التحول الواسع النطاق والمتسارع إلى المنصات الافتراضية في عالم الأعمال وفي مسيرة تعليم الأجيال المقبلة، وصولاً إلى زيادة الطلب على خدمات الاتصال على نحو غير مسبوق».

منتجات للشركات

وأكد الصليلي أن «Ooredoo» حققت نجاحات متميزة خلال 2021، مبنية على رؤية استراتيجية تهدف إلى تعزيز تنافسيتها، إذ حرصت على بناء ثقافة الابتكار داخلها، وهو أمر حتماً صعب إلا أن الشركات القادرة على تطوير أعمالها وتعزيز التفكير الإبداعي في جميع مستويات أعمالها ستكون الأكثر نجاحاً.

وقال إن «Ooredoo» بذلت جهوداً كبيرة في تطوير شراكات إستراتيجية وبناء علاقات تساعدها في فهم عوامل التغيير، وتحقق لها التفوق والتميز في خدمة العملاء.

وأكد الصليلي أن قطاع الأعمال والشركات في الكويت كان له نصيب الأسد كذلك من الخدمات الحصرية خلال 2021، بحيث وقعت «Ooredoo» اتفاقية حصرية مع شركة الاتصالات البريطانية (BT)، لتقديم خدمات الاتصال المُدار والخدمات الصوتية وحلول مركز الاتصال، وخدمات حلول الأمن السحابي والخدمات الاستشارية.

تفاؤل واستدامة

وأفاد الصليلي بأن «Ooredoo» كانت أول من طرح خدمات رقمية مبتكرة في الكويت، وأثبتت كذلك تصدرها المشهد من خلال الأداء الاستثنائي خلال الأوقات الصعبة التي مر بها العالم عام 2021، وحققت بذلك التميز بجدارة، لافتاً إلى أن الجميع يحتفي بكل ما أنجزته للعملاء، بدءاً من تقديم حلول رقمية مبتكرة جديدة تواكب احتياجاتهم المتغيرة وأسلوب حياتهم، وصولاً إلى دعم الجهات الحكومية في الدولة والتعاون مع الشركات الكبرى وكل أفراد المجتمع أثناء الأزمة، ومنوهاً إلى أنها لن نتوقف هنا بل ستستمر مسيرة التميز والعطاء.

تأثير الجائحة

من ناحيته، قال عبدالعزيز البابطين، إنه في 2021 شهد العالم حالة عدم استقرار في مختلف المجالات والناجمة عن جائحة «كوفيد-19»، وتأثر أداء الشركة بسبب ما تبعها من تأثر التعداد السكاني المتناقص خلال 2021.

وأضاف أن «Ooredoo» تمكنت من مواصلة تنفيذ المشاريع المخطط لها بنجاح، وأخذت على عاتقها مبادرات التكيّف ومواصلة عملياتها بشكل سلس خلال فترة انتشار «كوفيد-19»، بل خلقت من هذه الجائحة فرصاً نتجت عنها قصص نجاح استثنائية أكدت مكانتها الرائدة في قطاع الاتصالات.

وتابع أنه على ضوء الرفع التدريجي لضوابط السفر والتي صاحبها استقرار أسعار النفط؛ شهد التعداد السكاني ارتفاعاً طفيفاً، لتشهد الشركة ارتفاعاً في الإيرادات إلى 210.5 دينار للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021، فيما ارتفع الدخل قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 18 في المئة، ما ساهم في تحسن هامش الدخل قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 29 في المئة بزيادة من 25 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من 2020.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي