No Script

السماح لغير الملقحين والروس بالمشاركة في «رولان غاروس»

دانيال مدفيديف ونوفاك ديوكوفيتش
دانيال مدفيديف ونوفاك ديوكوفيتش
تصغير
تكبير

سيُسمح للاعبين غير الملقحين، على غرار الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والروس أمثال دانيال مدفيديف، بالمشاركة «حتى الآن» في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى في التنس، وفق ما أعلن المنظمون، أمس.

وغاب ديوكوفيتش، الذي سيستعيد صدارة التصنيف العالمي الإثنين المقبل، عن أولى البطولات الكبرى في أستراليا مطلع العام الجاري، بعد ترحيله إثر خسارته معركة قضائية لعدم تلقيه اللقاح ضد فيروس «كورونا».

وأثيرت الشكوك في شأن مشاركته في رولان غاروس للدفاع عن لقبه هذا العام، ولكن مع رفع القيود المتعلّقة بالجائحة، بما فيها التصريح الخاص باللقاح، قالت مديرة البطولة واللاعبة السابقة أميلي مورسيمو إنه سيسمح له بالمشاركة.

وأضافت خلال مؤتمر صحافي: «حتى الآن، لا شيء يقف في وجه ديوكوفيتش للمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة. هدفنا أن يشارك أفضل اللاعبين».

وكان الصربي المتوّج بـ20 لقباً في البطولات الكبرى صريحاً في رفضه تلقي اللقاح، الذي حرمه أيضا من المشاركة في بطولة إنديان ويلز للماسترز المقامة راهنا في الولايات المتحدة.

إلّا أن منظمي رولان غاروس حرصوا على التشديد أن الاوضاع قد تتغير.

وقالت أميلي أوديا-كاستيرا، المديرة العامة للاتحاد الفرنسي للعبة: «تعلمنا أن نكون حذرين لأقصى درجة».

وتابعت: «نرى أن الأمور تتغير بين شهر وآخر.

في سيناريو صعب، هناك دائما احتمال لإعادة الفقاعات الصحية».

كما أعلن المنظمون أنه سيسمح للاعبين الروس والبيلاروس المشاركة ولكن تحت علم محايد، وفق توصيات رابطتي المحترفين والمحترفات على خلفية غزو روسيا لأوكرانيا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي