No Script

سعر خامات «أوبك» يتراجع إلى 102.86 دولار للبرميل

سعر خامات «أوبك» يتراجع إلى 102.86 دولار للبرميل
سعر خامات «أوبك» يتراجع إلى 102.86 دولار للبرميل
تصغير
تكبير

أفادت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بأن سعر سلة خاماتها تراجع بواقع 7.18 دولارات ليصل الى 102.86 دولار للبرميل في تعاملات الثلاثاء مقابل 110.67دولارات في اليوم السابق.

وذكرت نشرة منظمة «أوبك» أن المعدل السنوي لسعر سلة خاماتها للعام الماضي بلغ 69.89 دولار للبرميل.

وأكدت الأمانة العامة للمنظمة ان اسعار العقود الاجلة للنفط ارتفعت بشكل حاد في فبراير الماضي مقارنة بالشهر السابق له بدعم من أساسيات سوق النفط العالمية وبسبب الصراع الجيوسياسي المتصاعد في اوكرانيا إلى جانب «تبدد المخاوف» من تأثير فيروس كورونا.

وكان تحالف «أوبك+» أكد في اجتماعه الوزاري الـ 26 بان الاساسيات الحالية لسوق النفط والاجماع على توقعاته تشير إلى ان السوق متوازن بشكل جيد وأن التقلبات الحالية لا تنتج عن التغيرات في اساسيات السوق من العرض و الطلب ولكن أساسا بسبب التطورات الجيوسياسية الحالية.

وأوضح التحالف ان نصف هذه الزيادة (400 ألف برميل) يوميا ستأتي من روسيا والسعودية أكبر منتجين للنفط مشاركين في اتفاق «أوبك+».

وستتمكن روسيا والسعودية الشهر المقبل من زيادة إنتاجهما بمقدار 105 آلاف برميل يوميا لكل منهما حتى 10.436 مليون برميل يوميا.

وتمكنت دول تحالف «أوبك +» من استئناف نحو ثلثي الإنتاج الذي توقف في المراحل الأولى من جائحة كورونا فيما لا تزال «أوبك» وشركاؤها يتوقعون ظهور فائض في المعروض ولكنه يبدو أقل مما كان يعتقد في السابق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي