No Script

شكوك حول مشاركة بنزيمة في الـ «كلاسيكو»... وإيموبيلي هدّاف تاريخي للاتسيو

بين ليفربول وفارق النقطة... أرسنال


كريم بنزيمة محتفلاً بهدفه الثاني في مرمى ريال مايوركا 	 (رويترز)
كريم بنزيمة محتفلاً بهدفه الثاني في مرمى ريال مايوركا (رويترز)
تصغير
تكبير

يقف أرسنال المتألق في الآونة الأخيرة، بين ليفربول وفرصة تشديد الخناق على مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب، حين يستضيف الـ«ريدز»، اليوم، في مباراة مؤجلة من المرحلة 27 للدوري الإنكليزي الممتاز في كرة القدم.

والتقى ليفربول وأرسنال 3 مرّات في الموسم الراهن، وخرج «الحمر» منتصرين مرّتين برباعية نظيفة في المرحلة 12 من الدوري، وبهدفين في إياب نصف نهائي كأس الرابطة، فيما انتهت مباراة الذهاب على أرض «المدفعجية» بالتعادل السلبي، علما بأن ليفربول توّج بلقبها.

لكن وضع أرسنال تغيّر كثيراً، إذ خرج فائزاً في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري، وصعد الى المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، مع 3 مباريات أقلّ من مانشستر يونايتد، الذي يتخلّف عنه بنقطة في المركز الخامس (51 مقابل 50).

وسيحاول ليفربول ألّا يفرط بالفرصة التي منحها له كريستال بالاس بالتعادل مع «سيتي» سلبا في ختام المرحلة 29، لأن فوز فريق المدرب الألماني يورغن كلوب سيضعه على بُعد نقطة فقط من حامل اللقب.

وبتعادله، رفع «سيتي» رصيده إلى 70 نقطة مقابل 66 للـ«ريدز». وفي المؤتمر الصحافي عشية اللقاء، قال كلوب إن «خطتنا هي مواصلة مضايقتهم (سيتي) قدر الإمكان، لكن علينا الفوز بمبارياتنا»، مشدّداً على ضرورة أن يكون فريقه «جاهزاً» لنهاية موسم صعبة جداً.

واعتبر بأن الأمر راهناً بالنسبة لفريقه «بمثابة نهائي بعد نهائي بعد نهائي.

هذا هو الواقع وهكذا نتحضر».

وطمأن كلوب جماهير «الحمر» بأن الهدّاف المصري محمد صلاح، قد يشارك في الموقعة، لأن الإصابة التي تعرّض لها في قدمه ضد برايتون وأجبرته على ترك الملعب ليست خطيرة.

موضحاً «صلاح شخص صلب. تعرّض لجرح بسيط. كنا محظوظين جداً. وصلتني الآن رسالة قبل المؤتمر الصحافي مفادها بأن صلاح جاهز للتدريب وسنرى كيف سيبدو الأمر».

وفي مباراة ثانية، يأمل توتنهام الثامن (45) استعادة التوازن والعودة بالنقاط الثلاث من ملعب برايتون، اليوم، في مباراة مؤجلة من المرحلة 16.

إسبانيا

تلقف ريال مدريد هدية جاره رايو فايكانو، وابتعد 10 نقاط في الصدارة قبل الـ«كلاسيكو» المرتقب أمام غريمه التقليدي برشلونة، الأحد المقبل، على ملعب «سانتياغو برنابيو»، بفوزه الثمين على مضيفه ريال مايوركا بثلاثية نظيفة في ختام المرحلة 28 من بطولة إسبانيا.

وسجّل الثلاثية البرازيلي فينيسيوس (55)، رافعا رصيده الى 14 هدفا في الدوري هذا الموسم، والمتألق الفرنسي كريم بنزيمة ثنائية (77 من ركلة جزاء و82)، معزّزا صدارته للهدّافين بـ22 هدفاً، وبات أفضل هدّاف فرنسي في التاريخ (أندية ومنتخب) بعدما رفع رصيده إلى 413 هدفاً بفارق هدفين أمام تييري هنري.

لكن بنزيمة تعرّض لإصابة في قدمه اليسرى (85) وغادر الملعب وهو يعرج، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين بعدما استنفد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي التبديلات الخمسة القانونية، في ضربة موجعة لـ«ريال» قبل الـ«كلاسيكو». كما خرج الجناح البرازيلي رورديغو مصابا.

وتحوم شكوك حول مشاركة بنزيمة ورودريغو أمام برشلونة، حيث لا يعرف أنشيلوتي مدى قوّة الإصابتين.

وقال: «يجب علينا انتظار الفحوص في وقت لاحق.

نتمنى ألّا يكون الأمر خطيرا».

وأضاف: «يلعب الفريق بقوّة في الجانب البدني. لعبنا بشكل رائع في الشوط الثاني من المنظور البدني.

يجب علينا محاولة تحقيق الفوز الأحد».

ورفع «ريال» رصيده إلى 66 نقطة بفارق 10 نقاط أمام إشبيلية الذي تعادل أمام مضيفه رايو فايكانو 1-1، فيما تجمد رصيد مايوركا الـ15 عند 26 نقطة.

إيطاليا

استفاد لاتسيو من تعثّر أتالانتا وجاره روما، وصعد الى المركز الخامس، بفوزه الصعب على ضيفه فينيتسيا بهدف في ختام المرحلة 29 من الدوري الإيطالي.

وسجّل الهدف تشيرو إيموبيلي (58 من ركلة جزاء) لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين بـ21 هدفاً أمام لاعب يوفنتوس الجديد، الصربي دوشان فلاهوفيتش (20).

وبهدفه الـ144 بقميص لاتسيو في الدوري، بات إيموبيلي أفضل هدّاف في تاريخ نادي العاصمة على صعيد «سيري أ»، بفارق هدف أمام «الأسطورة» سيلفيو بيولا، الذي يتصدر ترتيب أفضل هدّافي الدوري بـ274 هدفاً خلال 25 عاماً.

ورفع لاتسيو رصيده الى 49 نقطة، قبل موقعة الـ«دربي» مع جاره روما السابع (48)، الأحد، فيما تجمد رصيد فينيتسيا عند 22 نقطة في المركز 18.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي