No Script

شاركت في الاحتفال بمواهب الأطفال ذوي الهمم

«الساير» تدعم «عيالنا ويانا» في... «العب وفكر»

تصغير
تكبير

عزّزت «الساير القابضة» جهود المسؤولية الاجتماعية للشركات، واحتفلت بالعيد الوطني وعيد التحرير بالشراكة مع مركز «العب وفكر»، وهو مركز تعليمي وإرشادي متخصص للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية، يضم موظفين معتمدين وخدمات إعادة تأهيل، وتطبيقات مبتكرة، لتحسين أسلوب حياة هؤلاء الأطفال وتنميتهم ليكونوا معتمدين على أنفسهم.

وحضر الاحتفالية التي أقيمت في نادي الكويت البحري بشعار «عيالنا ويانا»، أكثر من 250 شخصاً، بمن في ذلك 50 طفلاً من ذوي الهمم مع عائلاتهم والمتطوعين لعرض الأنشطة الإبداعية والألعاب المليئة بالمرح لجعلها لا تنسى بالنسبة لهم.

وكان الهدف من الفعالية تشجيع النهج القائم على حقوق الإنسان لضمان حصول أكثر من 20 ألفاً من ذوي الإعاقة الذهنية وذوي الاحتياجات الخاصة في الكويت على فرص متكافئة للتنمية والتعلم والاندماج الاجتماعي والرفاهية.

وتحفّز مثل هذه المبادرات الجميع على دعم رؤية الكويت 2035، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وهي الصحة الجيدة والرفاهية، والتعليم الجيد، والمساواة، والشراكات لتحقيق الأهداف.

وأكدت مؤسس مركز «العب وفكر»، الدكتورة عواطف الربيعان، قيام المركز بتدريب نحو 100 طفل للتعرف على مهاراتهم وتعزيزها لتمكين مواهبهم الكامنة بشكل تدريجي وعلمي، لافتة إلى أنه يجب تحقيق ذلك بدعم من الجميع، بما في ذلك الآباء، والمجتمع، والسلطات، والشركات التي تدعم برامج المسؤولية الاجتماعية.

من ناحيته، قال مدير مجموعة التميز المؤسسي نهاد الحاج علي، إن «الساير القابضة» ترحب بكل فرصة لبناء شراكة مجتمعية لتمكين الأفراد ذوي القدرات المختلفة بهدف دمج الأطفال ذوي الهمم بالمجتمع ورفع مستوى الوعي حول قدرتهم على عيش حياة منتجة وكريمة.

ودعا القطاع الخاص والفرق التطوعية لتبني مثل هذه المبادرات وإحداث تغيير لتحقيق قيم إنسانية سامية وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بالتزامن مع رؤية الكويت الوطنية للتنمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي