No Script

كأس سمو ولي العهد.. الثامنة لـ«العربي»

 سمو ولي العهد يُسلّم «العربي» الكأس
تصغير
تكبير

توج النادي «العربي»، باللقب للمرة الثامنة في تاريخه، بكأس سمو ولي العهد، بعد الفوز على نادي «الكويت» 5-4 بركلات الترجيح في المباراة النهائية، مساء الثلاثاء، إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وأقيم نهائي النسخة الـ29 من البطولة على ستاد جابر الأحمد الدولي برعاية وحضور سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

وجاء الشوط الأول من المباراة دون المستوى المأمول إذ انحسرت أغلبية مجرياته في وسط الملعب مع محاولات خجولة من الطرفين لم تترجم لأهداف لينتهي بالتعادل السلبي.

ومع انطلاق الشوط الثاني سجل «الكويت» هدف السبق عبر لاعبه أحمد الزنكي من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن حارس «العربي» جاسم العوضي من التصدى لها.

وفي الدقيقة الـ 78 منحت لـ«الكويت» ركلة جزاء نفذها اللاعب المهدي برحمة إلا أن الحارس العوضي أبعدها بنجاح.

ورغم النقص العددي في صفوف «العربي» جراء طرد محترفه السوداني وليد الشعلة في الدقيقة الـ75 إلا أنه نجح في إدراك التعادل عبر لاعبه البديل سلمان العوضي في الدقيقة الـ82 برأسية متقنة.

وشهدت الأشواط الإضافية سجالاً وندية وإثارة من الطرفين دون التمكن من خطف هدف الفوز لتذهب المواجهة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للعربي بنتيجة (5 - 4).

وانطلقت أول مسابقة في بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم في الموسم الرياضي 1993-1994 وحقق الكويت والقادسية لقبها تسع مرات لكل منهما فيما حققها العربي ثمان مرات وأحرز نادي السالمية اللقب مرتين وكاظمة مرة واحدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي