pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

النادي الكويتي للسيارات: الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات تنطلق 17 مارس الجاري

قال رئيس مجلس إداراة النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدراجات الآلية عماد بوخمسين، اليوم الاثنين، إن انطلاقة رالي الكويت الدولي 2022 (الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات) ستكون من مدينة الكويت لرياضة المحركات في ال17 من شهر مارس الجاري.

جاء في تصريح صحافي أدلى به بوخمسين عقب اكتمال وصول جميع السائقين المشاركين في الرالي الذي ينظمه (النادي الدولي) برعاية وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الشباب علي الموسى وبدعم من الهيئة العامة للرياضة ويستمر حتى ال19 من الشهر الجاري.

وأوضح أن الانطلاقة ستكون من مدينة الكويت لرياضة المحركات عند الساعة الرابعة على أن تقام مراحل سباق الرالي التنافسية في المنطقة الجنوبية البرية من الكويت في الجليعة وبنيدر وأم الهيمان والخيران والنويصيب.

وأضاف أن بطولة الشرق الأوسط للراليات التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي للسيارات تتكون من 6 جولات تقام في كل من عمان وقطر والكويت والأردن ولبنان وقبرص. وأشار إلى أنه سيشارك في الرالي لهذ العام بطل الشرق الأوسط وبطل رالي دكار القطري ناصر العطية ومساعده الفرنسي ماثيو بوميل وبطل الكويت والشرق الأوسط مشاري الظفيري ومساعده القطري ناصر الكواري.

وأضاف أنه من ضمن المشاركين أيضا نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الأسبق ناصر العطية ومساعده الإيطالي جيوفاني بيرناشيني مبينا أنه سيعود القطريان عبد العزيز الكواري ومساعده الإيرلندي جيمس فولتون وخالد السويدي ومساعده البرتغالي هوجو مجالهيس بعد انقطاع لعدة سنوات عن المشاركة.

وبين أنه سيشارك من عمان المتسابق عبدالله الرواحي ومساعده الأردني عطا الحمود ومن الأردن المتسابق إيهاب الشرفاء ومساعده يوسف جمعة والمتسابق عيسى أبو جاموس ومساعده عماد جمعة ومواطنه الأردني شهدي شعبان ومساعده الكويتي سليمان الهلال وأيضا الأردني خالد جمعة ومساعده طارق الطاهر.

وذكر أنه يتصدر بطل الكويت والشرق الأوسط بفئة المجموعة (MERC 2) مشاري الظفيري قائمة المشاركين الكويتيين حيث سيشارك من الكويت كل من جاسم المقهوي ومساعده ثامر المطيري ومحمد الظفيري ومساعده مبارك الظفيري ويوسف الظفيري ومساعده فارس الظفيري.

وأفاد بأنه تم تسمية مرحلتين من مراحل الرالي على أسماء أبطال الرالي الراحلين صلاح بن عيدان وغازي الظفيري تكريما لهما ولدورهما البارز في تطوير الراليات في الكويت.

يذكر أن بداية بطولة الشرق الأوسط للراليات كانت في عام 1984 بإشراف الاتحاد الدولي للسيارات حيث انطلقت أول جولة من دولة قطر وانضمت الكويت إلى أول بطولة وكان رالي الكويت الدولي 1984 أول رالي دولي ينظم في الكويت عن طريق النادي الدولي الكويتي للسيارات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي