No Script

تشمل 14 حفلة في 10 بلدان أوروبية

«The Rolling Stones»... في جولة «الستين»


روني وود وميك جاغر وكيث ريتشاردز
روني وود وميك جاغر وكيث ريتشاردز
تصغير
تكبير

- تُقام الجولة في غياب تشارلي واتس عازف الدرامز التاريخي في الفرقة

باريس - أ ف ب - تُقيم فرقة «The Rolling Stones» خلال شهري يونيو ويوليو جولة أوروبية لمناسبة الذكرى السنوية الستين لتأسيسها، على ما أعلنت شركة «لايف نايشن» المسؤولة عن الترويج للفرقة.

وفي المحصلة، تشمل الجولة المسماة «Sixty» (أي 60) أربع عشرة حفلة في عشرة بلدان، بداية في العاصمة الإسبانية مدريد في الأول من يونيو المقبل، وانتهاء في ستوكهولم عاصمة السويد في 31 يوليو، مروراً بمدرج أنفيلد الشهير في ليفربول وملعب سان سيرو في ميلانو وفي العاصمة البلجيكية بروكسل.

وفي فرنسا، سيتمكن محبو الفرقة الأسطورية من حضور حفلتين للفرقة الشهيرة، في 19 يوليو في ليون وفي 23 يوليو في باريس، مع قدرة استيعابية لخمسين ألف متفرج في كل من الحفلتين.

وستُقام الجولة في غياب تشارلي واتس، عازف الدرامز التاريخي في الفرقة الذي تُوفي الصيف الماضي، على أن يحل محله ستيف جوردان المنضم حديثاً إلى «The Rolling Stones» منذ جولتها الأميركية في 2021، إلى جانب نجوم الفرقة ميك جاغر وكيث ريتشاردز وروني وود.

وبدأت الفرقة تشويق محبيها لهذه الجولة الجمعة عبر الشبكات الاجتماعية من خلال نشرها مقطعاً من 13 ثانية تُسمع فيه النوتات الأولى من أغنيتها الشهيرة «Can't You Hear Me Knocking» كما يظهر فيه اللسان الأحمر الممدود، شعار الفرقة الشهير، على مواضع مختلفة على الخريطة.

وتحمل 2022 دلالات رمزية كثيرة للفرقة، إذ تُحيي خلالها الذكرى الخمسين لأحد أشهر ألبوماتها «Exile on main street»، إضافة إلى الذكرى الستين لتشكيلها.

ويُحدد العارفون بموسيقى الروك تاريخ انطلاق الفرقة في أول حفلة مشتركة على المسرح في يوليو 1962 في منطقة ماركي في العاصمة البريطانية لندن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي