No Script

«الدراسات المصرفية» يطوّر القيادات التنفيذية للبنوك والمؤسسات المالية

يعقوب الرفاعي
يعقوب الرفاعي
تصغير
تكبير

قال المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية، الدكتور يعقوب الرفاعي، إن المعهد يعقد حالياً برنامجاً خاصاً بالتعاون مع كلية هارفارد لإدارة الأعمال، لتطوير القيادات التنفيذية في البنوك والمؤسسات المالية في دول مجلس التعـاون الخليجي، في ظل المتغيرات في عالم الأعمال، وتزامناً مع تحديات أزمة جائحة كورونا، وبما يتناسب مع احتياجات القطاعين المصرفي والمالي للتعامل مع الظروف الراهنة وتحقيق النجاح في ظلها.

وأشار إلى أن البرنامج سيقدم باستخدام التدريب الافتراضي، وهو جزء من أساليب التدريب المهني المبتكرة الجديدة، عبر منصة «زووم» الخاصة بكلية هارفارد لإدارة الأعمال من خلال شبكة الإنترنت.

وأضاف أن البرنامج يُقدم تحت عنوان «الريادة في عالم متحول»، ويتكون من محوري «الإستراتيجية المالية» و«القيادة»، إذ سيتم التركيز على الدور الحاسم للقيادة والإدارة في صياغة وتنفيذ إستراتيجيات مالية وفنية وقيادية لمواجهة التحديات، وما يتطلبه التحول الرقمي في القطاع المالي من مهارات وتقنيات إدارية وقيادية مختلفة، لمواكبة التطورات المتسارعة في هذا المجال.

وبيّن أنه سيتم استخدام دراسات الحالات العملية ذات الصلة بموضوع البرنامج وذات العلاقة بالقطاع المصرفي والمالي وقطاعات أخرى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي