No Script

دعماً للكوادر الوطنية الشابة ولتأهيلها لسوق العمل

«الوطني» راعٍ بلاتيني لمعرض جامعة الخليج الوظيفي

تصغير
تكبير

شارك بنك الكويت الوطني كراعٍ بلاتيني في معرض توظيف الشباب الكويتي في القطاع الخاص، الذي نظمته جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، ما يؤكد حرصه المستمر على دعم الكوادر الوطنية الشابة وتأهيلهم لسوق العمل.

ويهدف المعرض الذي عقد حضورياً للمرة الأولى منذ بداية جائحة كورونا على مدى يومي 13 و14 مارس الجاري، إلى فتح قنوات للتواصل المباشر بين شركات القطاع الخاص والباحثين عن العمل، لتوفير فرص العمل المناسبة للطلبة وحديثي التخرج.

وتواجد موظفو الموارد البشرية للمجموعة في أجنحة البنك، وقدموا نصائحهم للطلبة حول اختيار مهنة المستقبل المناسبة لكل خريج، إلى جانب تعريفهم بطبيعة العمل المصرفي وتوجيههم نحو الإجراءات المطلوبة للانضمام إلى «الوطني».

وقال مدير عام الموارد البشرية لمجموعة «الوطني»، عماد العبلاني، إن رؤية ورسالة «الوطني» دائماً تقوم على الاستثمار في الكفاءات المحلية، ما يجعله جهة العمل الأكثر جذباً للكفاءات الكويتية.

وأضاف أن البنك يتمتع بثقافة بيئة عمل قوية ودعم كبير لموظفيه، فضلاً عن توفير فرص استثنائية للتطوير المهني بصفة مستمرة، إذ يشمل ذلك برامج التدريب والخبرة العملية التي تهدف إلى مساعدتهم على تطوير مهاراتهم وخبراتهم لقيادة جهود تطوير القطاع المصرفي في المستقبل.

وشدد العبلاني على أن الاستثمار في المواهب المحلية يتماشى مع أهداف «الوطني» المتعلقة بسياسية توطين الوظائف (التكويت)، مؤكداً أن البنك يتميز بكونه مصدراً للكفاءات في السوق المحلي، بفضل العديد من البرامج التدريبية مثل أكاديمية «الوطني» وبرنامج تمكّن، والتي تستهدف بشكل أساسي الخريجين الجدد ذوي المهارات المتميزة.

من جهتها، قالت مديرة إدارة التعيينات في الموارد البشرية لمجموعة «الوطني»، غدير الكوهجي، إن إستراتيجية فريق التوظيف التابع للموارد البشرية تسعى إلى جذب أفضل المواهب، ودعم أهداف رؤية كويت جديدة 2035، والسعي لزيادة توظيف المواطنين الكويتيين في القطاع المصرفي، ودعم الاقتصاد الوطني من خلال استقطاب المواهب المحلية، مشيرة إلى أن سياسات التوظيف لدى البنك تستند إلى تكافؤ الفرص وترتكز بشكل كبير على التنوع.

وذكرت أن «الوطني» واصل جذب أفضل المواهب طوال العام 2021، وقام بتعيين 376 موظفاً جديداً من ضمنهم 335 كويتياً، بزيادة 3.09 في المئة، بينما بلغت نسبة العمالة من الموظفين الكويتيين 74.6 في المئة بنهاية 2021.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي