No Script

يتيح لهم إجراء كل معاملاتهم من مختلف أجهزة «Apple» الذكية

«Nomo Bank» يطلق «Apple Pay» لجميع عملائه

تصغير
تكبير

أطلق «Nomo Bank»، البنك الرقمي لبنك لندن والشرق الأوسط التابع لمجموعة بنك بوبيان، خدمة «Apple Pay» لجميع عملائه، والتي تعتبر وسيلة الدفع الرقمية الأكثر أماناً وستتيح إجراء كل معاملاتهم من خلال مختلف أجهزة «Apple» الذكية (الآيفون والآيباد وماك وساعات Apple watch)، في خطوة تُعد نقلة مهمة في استخدام خدماته الرقمية، ما يوفر المزيد من السهولة والراحة والأمان في معاملات الدفع والشراء اليومية.

وقال عضو مجلس إدارة بنك لندن والشرق الأوسط، عبدالله التويجري، إن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص «Nomo Bank» على تطوير مجموعة حلول الدفع الرقمية المبتكرة، لمواجهة تحديات العصر وتزويد العملاء بأحدث تقنيات الدفع، ما يمنحهم تجربة مصرفية فريدة تُلبي تطلعاتهم واحتياجاتهم، مع ضمان معدلات أعلى لمستويات الحماية والأمان.

وأضاف التويجري أن هذه الخطوة تؤكد إستراتيجية البنك في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية، إلى جانب منح العملاء القدرة على إدارة مدخراتهم بسهولة ويسر.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبنك لندن والشرق الأوسط أندرو بول «نفخر بهذه الخطوة المهمة في رحلة (Nomo Bank)، والتي بدأت قبل أشهر قليلة وأثبتت رؤيتنا في تأسيس بنك إسلامي رقمي يواكب طموحات العملاء ويُلبي احتياجات الجميع في المنطقة من الراغبين في إدارة ثرواتهم بالشكل الأفضل مع الحصول على خدمات مصرفية متطورة».

وأشار بول إلى تمتع عملاء «Nomo Bank» بالسيطرة الكاملة على مدخراتهم وثرواتهم في حساباتهم في لندن على مدار الساعة، بغض النظر عن مكان تواجدهم، بفضل تطبيق البنك الآمن وسهل الاستخدام والذي يوفر مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية المبتكرة.

استخدامات عديدة

أشار التويجري الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية في «بوبيان»، إلى أنه يُمكن الدفع باستخدام أجهزة «Apple»، سواء الآيفون أو الساعة الذكية في المتاجر والمطاعم والكافيهات والفنادق وغيرها بكل سهولة في جميع أنحاء العالم، إلى جانب الشراء عبر الإنترنت، باستخدام خواص بصمة اليد أو الوجه على الأجهزة.

وأضاف «يُمكنك أن تتخيل سهولة أن تكون بطاقتك المصرفية موجودة على هاتفك أو ساعة يدك، ما يُسهل الحياة ويجعل كل معاملاتك البنكية اليومية سهلة لا تحتاج إلا لتمريرها عبر اجهزة الدفع التي تستخدم خاصية (contactless)».

وأوضح التويجري أن «Nomo Bank» يشهد منذ انطلاقته في شهر أكتوبر الماضي، نمواً متواصلاً سواء من حيث عدد العملاء، أو من حيث الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية المبتكرة التي يطرحها والتي تلقى إقبالاً كبيراً.

وتابع أنه على الرغم من أن قاعدة عملاء البنك مازالت محصورة في بريطانيا والكويت في المرحلة الحالية، إلا أن البنك يعمل على توسعة قاعدة عملائه بدءاً بدول الخليج ومنها لبقية دول المنطقة ومن ثم التوسع عالمياً، ليكون بالفعل أول بنك إسلامي رقمي عالمي «يُلبي احتياجات الجميع ويُقدم خدمات رقمية عالية المستوى.

وبين التويجري أن الفترة المقبلة ستشهد توفير التطبيق لمستخدمي هواتف الأندرويد، إلى جانب توفير خدمات تتعلق بالتمويل العقاري للراغبين بتملك العقارات في بريطانيا.

سهولة الدفع

وستتيح هذه الخدمة لعملاء «Nomo Bank» القيام بعمليات الدفع بكل سهولة سواء من داخل التطبيق، أو عند الشراء على الإنترنت دون الحاجة لإنشاء حسابات أو إدخال معلومات بطاقات الائتمان وعنوان الشحن والفواتير في كل مرة.

وتمت مراعاة الامان لخاصية أساسية في تصميم «Apple Pay» عند الدفع باستخدام البطاقات المصرفية، إذ لا يتم تخزين ارقام البطاقة على الجهاز، بل يتم إنشاء رقم حساب شخصي للجهاز وتشفيره ثم تخزينه في شريحة معتمدة.

ويمكن للجميع سواء من عملاء «بوبيان» أو غيرهم مع «Nomo Bank» فتح «حساب جاري» في المملكة المتحدة بالجنيه الإسترليني والدولار خلال دقائق، وتسلم بطاقة الخصم مباشرة بالجنيه الإسترليني من «ماستركارد» على عنوانهم خلال 5 أيام للتمتع باستخدامها في أي مكان في العالم.

ويقدّم «Nomo Bank» خدمات مصرفية يومية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وفرصاً استثمارية للعدد المتزايد من العملاء في الكويت من ذوي الاحتياجات المصرفية الدولية، ويتيح لعملائه إجراء تحويلات دولية سريعة مباشرة من التطبيق برسوم شفافة بالكامل.

ويعتبر «Nomo Bank» العلامة التجارية لخدمات الأفراد من «لندن والشرق الأوسط»، وهو بنك مرخص بالكامل في المملكة المتحدة خاضع لرقابة هيئات الرقابة المالية البريطانية ويمتلك «بوبيان» حصة رئيسية فيه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي