No Script

النجادة: «برقان» يواصل رعاية المواهب

تصغير
تكبير

يواصل بنك برقان رعايته لفعاليات «مجموعة الأحمدي الموسيقية» لموسم ربيع 2022، للمرة السادسة منذ 2014، ضمن إطار برنامجه للمسؤولية الاجتماعية، بحيث تقدم المجموعة للجمهور بموجب هذه الرعاية عدداً من العروض الموسيقية الكلاسيكية، بدأت أول عروضها خلال شهر فبراير الماضي وستستمر لغاية يونيو المقبل.

وتتميز مجموعة الأحمدي بأسلوبها الفني الفريد، الذي يعد مزيجاً من مجموعة فنون تعود بجذورها إلى بريطانيا وبلدان أوروبية عدة، كما تندرج تحت أسلوب موسيقى الجاز الريفية، وترافقها مجموعة من فنون الرقص التعبيري التي تم تطويرها من مختلف الثقافات على مر السنين.

وتقدم الفرقة أبرز حفلاتها الموسيقية في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، الذي يعد صرحاً فنياً عريقاً يساهم في إثراء الساحة الفنية الكويتية بالفعاليات التي تلبي ذوق المجتمع، وتمنح محبي الفنون الكلاسيكية الفرصة لسماع أبرز المقطوعات العالمية.

وقالت مديرة العلاقات العامة في البنك، حصة النجادة، إن «برقان» يفخر بدعم فعاليات مجموعة الأحمدي الموسيقية للسنة السادسة ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية، لافتة إلى أنها واحدة من أعرق الفرق الموسيقية المحلية المختصة بعزف المقطوعات الكلاسيكية ذات المعايير العالمية.

وأعربت عن سعادتها بعودة الفعاليات الموسيقية بعد غياب فرضته الجائحة، حيث لاقت فعاليات الفرقة التي أقيمت خلال شهر فبراير في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي استحساناً كبيراً من قِبل الحضور، مؤكدة استمرار «برقان» بدعم العديد من المواهب والمبادرات التي تهتم بإثراء الفنون والموسيقى، والتي لها الأثر الإيجابي على المجتمع الكويتي.

ومن جهته، قال قائد المجموعة ريتشارد بوشمان «سعادتنا جميعاً لا توصف بعد عودة الفعاليات إلى مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي إثر عامين من الانقطاع، وبدعم من (برقان)، سيشهد المركز عهداً جديداً من حفلاتنا الموسيقية الحية، التي سنقدم من خلالها موسيقى ديوك إلينغتون وسوني رولينز وكاونت باسي وغيرهم من ألمع مؤلفي موسيقى الجاز العالميين، وباستخدام أهم آلات موسيقى الجاز المحبوبة لدى الجماهير».

وأضاف أن «برقان» هو الشريك الأكثر دعماً الذي يبادل المجموعة الثقة منذ 2014، مؤكداً السعي لتوسيع نطاق مشاريعها الفنية وجعلها أكثر طموحاً، بإشراك المزيد من الفنانين والطاقات الواعدة، وتكريس المزيد من الوقت للتدريب، ومنوهاً إلى أن دعم البنك يمد أعضاء الفرقة بالإرادة للمواصلة والتطور المستمر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي