No Script

وسط إقبال كبير بقيمة 100 مليون دولار

إغلاق الاكتتاب في صندوق «وربة للإجارة الأول كايمان»

ثويني الثويني
ثويني الثويني
تصغير
تكبير

أقفل بنك وربة باب الاكتتاب بنجاح في باكورة منتجاته الاستثمارية «شركة صندوق وربة للإجارة الأول (كايمان) المحدود»، المنتج الاستثماري الأول منه للمستثمرين والعملاء المحترفين، حيث بلغ حجم الاكتتاب 100 مليون دولار.

ويأتي هذا الإقبال كتأكيد لقدرة «وربة» على تلبية حاجات المستثمرين والعملاء المحترفين، من خلال توفير الحلول الاستثمارية الإسلامية، وتحقيق عوائد مجزية لهم.

وقال رئيس المجموعة المصرفية للاستثمار في البنك، ثويني الثويني، إن الصندوق الذي يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، يهدف إلى تقديم دخل ربع سنوي ثابت للمستثمرين لمدة 6 سنوات، من خلال الاستثمار في معدات منخفضة التقادم، مؤجرة إلى شركات مصنفة ضمن (Fortune 1000) في الولايات المتحدة الأميركية.

وأوضح الثويني أن الصندوق الذي يتولى إدارته «وربة»، يخلق بيئة استثمارية بعوائد ثابتة طويلة الأجل، ما يدفع المستثمرين إلى الاستفادة من هذه الفرصة، لافتاً إلى طرحه لجميع المستثمرين والعملاء المحترفين، بحسب تصنيف هيئة أسواق المال بحد أدنى 350 ألف دولار، ما جعله من الصناديق المميزة التي شهدت إقبالاً كبيراً من المستثمرين والعملاء المحترفين.

وذكر أن الصندوق يستثمر في محفظة متنوعة عبر العديد من معدات قطاع الصناعات وتشمل معدات السكك الحديدية ومعدات الزراعة والمعدات الطبية ومعدات البناء والأدوات الآلية ومعدات التصنيع وغيرها.

وأشار الثويني إلى أن طرح الصندوق يأتي ضمن حرص «وربة» المتواصل على تقديم الفرص الاستثمارية المتميزة لعملائه، والاستفادة من النجاحات التي يحققها على المستوى الدولي، والمكانة الرفيعة التي يحتلها في الأسواق العالمية، لتحقيق أفضل العوائد لمستثمريه، من خلال المشاريع الكبرى، كاشفاً عن طرحه على المستثمرين والعملاء المحترفين بعد فترة من العمل تأكد فيها البنك من جدوى الاستثمار ليشكل فرصة ناجحة واستثماراً نموذجياً.

وتابع الثويني أن «البنك يدرك أن الفرص والصفقات الاستثمارية نادراً ما تكون ثابتة، وأنه يولي أهمية خاصة لتكوين محفظة عالمية يمكنها استغلال الفرص المتنوعة حسب كل منطقة بناءً على الاتجاهات والتوقعات المتغيرة، وتعزيز العوائد المحتملة، منوهاً بأن التنوع العالمي يشكّل عاملاً أساسياً للحد من المخاطر الجغرافية وتقلب المحفظة بشكل عام».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي