pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«فايكانو» يُسدي خدمة إلى «ريال»... نابولي في قلب الصراع... وثلاثية لـ «سان جرمان» على وقع الصافرات

تشلسي «يبتسم»... و«سيتي» لتوسيع الفارق

ابتسم الحظ للألماني كاي هافيرتز بتسجيله هدف المباراة الوحيد (89)، ليمنح تشلسي، المتخبّط بسبب العقوبات، فوزاً مهماً على ضيفه نيوكاسل، ضمن المرحلة 29 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أمس.

ويواجه النادي اللندني سلسلة من القيود في أعقاب العقوبات التي فرضتها الحكومة البريطانية على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش لغزو بلاده لأوكرانيا.

إلّا أن تشلسي نجح في الإفلات من «عقوبة» التعادل، بفضل هدف رائع من هافيرتز، ليعزّز الـ «بلوز» المركز الثالث بـ59 نقطة، فيما مُنِي نيوكاسل بخسارة أولى هذا العام بعد 6 انتصارات و3 تعادلات، ليتجمد رصيده عند 31.

وواصل وست هام (48) ضغطه على الفرق الكبرى في مسعاه للتأهل الى دوري أبطال أوروبا، بفوزه على ضيفه أستون فيلا 2-1، فيما فاز ولفرهامبتون (46) بهدف على إيفرتون، الذي بات متساوياً بالنقاط مع أول مراكز الهبوط (22)، الذي يحتله واتفورد الفائز على ساوثمبتون 2-1، في حين حقّق ليدز يونايتد فوزه الأول مع مدربه الأميركي جيسي مارش، جاء ضد ضيفه نوريتش بطريقة جنونية 2-1.

وفي ختام المرحلة، اليوم، يسعى مانشستر سيتي المتصدر، الى توسيع الفارق مجدّداً مع مطارده ليفربول، عندما يحلّ في ضيافة كريستال بالاس.

ويبلغ رصيد «سيتي» 69 نقطة من 28 مباراة، مقابل 66 للـ«ريدز» من 28 أيضاً، ويأمل حامل اللقب في العودة بالنقاط الثلاث، وإعادة فارق الـ6 نقاط، قبل أن يلتقي ليفربول مع أرسنال، الأربعاء، في مباراة مؤجلة.

إسبانيا

أسدى رايو فايكانو خدمة كبيرة لريال مدريد المتصدر، بإجباره ضيفه إشبيلية على الاكتفاء بتعادل ثانٍ توالياً، وهذه المرّة 1-1، أمس، في المرحلة 28 من الدوري الإسباني.

وتقدّم «فايكانو» عبر البرتغالي بيبي (46)، وأدرك الدنماركي توماس ديلايني التعادل للفريق الأندلسي (63).

ورفع إشبيلية رصيده الى 56 نقطة وبات مهدّداً بالتخلّف بفارق 10 نقاط عن «ريال» في حال فوز الأخير على مضيفه ريال مايوركا، اليوم، في ختام المرحلة، في بروفة أخيرة قبل الـ«كلاسيكو» المرتقب مع برشلونة نهاية الأسبوع المقبل.

إيطاليا

أبقى النيجيري فيكتور أوسيمهن فريقه نابولي في قلب الصراع على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1990، بقيادته للفوز على مضيفه هيلاس فيرونا 2-1، أمس، في المرحلة 29 من الدوري الإيطالي.

وبفضل ثنائية لأوسيمهن (14 و71) رفع بها رصيده الى 9 أهداف في الدوري هذا الموسم، بات رصيد الفريق الجنوبي 60 نقطة بفارق 3 نقاط عن ميلان، الذي عزّز صدارته بفوز صعب على ضيفه إمبولي بهدف، فيما تجمد رصيد فيرونا عند 41 في المركز التاسع خلف فيورنتينا (46) الفائز على ضيفه بولونيا بهدف.

وكان يوفنتوس حقّق الفوز الثالث توالياً بتغلّبه على مضيفه سمبدوريا 3-1، فعزّز المركز الثالث بـ 56 نقطة.

وتختتم المرحلة، اليوم، بلقاء لاتسيو مع فينيتسيا.

فرنسا

على وقع صافرات الاستهجان لنجومه، باستثناء كيليان مبابي، بعد الخروج القاري المذلّ أمام ريال مدريد، فاز باريس سان جرمان المتصدر، على ضيفه بوردو الأخير، بثلاثية نظيفة، امس، في المرحلة 28 من بطولة فرنسا.

وعلى ملعب «بارك دي برانس»، أطلقت جماهير فريق العاصمة صافراتها تجاه النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، بعد الاقصاء المرير من ثُمن نهائي دوري الأبطال.

وسجّل الأهداف مبابي (24)، نيمار (52) والأرجنتيني لياندرو باريديس (61).

ورفع «سان جرمان» رصيده إلى 65 نقطة بفارق 15 نقطة عن نيس الثاني، فيما بقي بوردو على 22.

ألمانيا

تعرّض باير ليفركوزن الثالث (45) الى خسارة مفاجئة أمام ضيفه كولن السابع (39) بهدف، أمس، في المرحلة 26 من الدوري الألماني.

من ناحية ثانية، أقال هرتا برلين مدربه التركي تايفون كوركوت، أمس، بعد الخسارة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بهدفين، والتي عزّزت سلسلة من 9 مباريات دون فوز في العام 2022، قرّبته من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي