No Script

رفع رأسمال الشركة إلى 25 مليون دينار وإضافة نشاط إعادة التأمين إليها

مساهمو «وربة للتأمين» يقرّون توزيع أرباح ربع أو نصف سنوية

تصغير
تكبير

- أنور بوخمسين: ملتزمون بخططنا لتحقيق أعلى ربحية مع أقل هامش من المخاطر

وافق مساهمو شركة وربة للتأمين على زيادة رأسمال الشركة إلى 25 مليون دينار، على أن تقوم الشركة بإصدار أسهم منحة مجانية توزع على مساهميها في الأعوام التي تسمح بها أرباحها بذلك، وهو ما يسهم في زيادة قوة المركز المالي للشركة وكفاية رأس المال لمواجهة الالتزامات التي تواجهها، لمواكبة التغيرات والمتطلبات الرقابية والمالية على المستوى المحلي والعالمي.

وأقرت الجمعية العمومية لـ»وربة للتأمين» التي عقدت أمس برئاسة رئيس مجلس الإدارة أنور بوخمسين، تعديل اسم الشركة إلى «وربة للتأمين وإعادة التأمين»، في إطار زيادة التنوع في العمليات والأنشطة التشغيلية بإضافة نشاط إعادة التأمين، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على الأرباح التشغيلية، ويعزّز مكانة وحصة الشركة في سوق التأمين.

وتمت الموافقة على إضافة بنود جديدة لأغراض الشركة تتيح لها التنوع في كيفية استثمار أموالها واستغلال الفوائض المالية لديها، عن طريق تملك الأسهم والسندات والأوراق المالية وحصص في شركات وطنية وأجنبية والاستثمار في المحافظ المالية من قبل شركات وجهات متخصصة مرخص لها.

كما وافق المساهمون أيضاً على إضافة مادة جديدة لنظام الشركة الأساسي تتيح توزيع أرباح مرحلية على فترات نصف أو ربع سنوية، شرط أن تكون الأرباح حقيقية ووفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها، وألا يكون هناك أي مساس برأس المال المدفوع.

وأعرب بوخمسين عن سعادته بما يتم تحقيقه من إنجازات، مثنياً على جهود مجلس الإدارة في الحفاظ على المكتسبات وتعزيزها، والتزامه بالخطط الموضوعة التي تهدف لتحقيق أعلى ربحية مع أقل هامش من المخاطر، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الشركة ومساهميها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي