No Script

جامعة الخليج تكرّم «بيتك» لمشاركته في «الفرص الوظيفية»

تصغير
تكبير

- العمر: نفخر أن «بيتك» أكبر جهة توظّف الكويتيين

كرمّت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، بيت التمويل الكويتي (بيتك)، ممثلاً في رئيس الموارد البشرية للمجموعة زياد العمر، وذلك تقديراً لمشاركة البنك في معرض الفرص الوظيفية الذي أقيم في الجامعة على مدار يومين، بما يؤكد ريادته في الاستثمار في المواهب الوطنية الشابة واستقطاب الكفاءات منهم، ومواصلة الجهود في مجال دعم أنشطة التوظيف والتأهيل.

وذكر «بيتك» أن فريقاً متخصصاً من الموارد البشرية تواجد في جناحه خلال فترة المعرض لعرض الشواغر الوظيفية، والبرامج التدريبية النوعية التي ينفذها، وكذلك لإجراء مقابلات التوظيف والإجابة عن استفسارات وتساؤلات الطلبة والخريجين الباحثين عن فرص وظيفية في البنك، وتوعيتهم وتعريفهم بطبيعة العمل في قطاعاته وإداراته وفي القطاع الخاص.

مقابلة الطلبة

وبيّن أن فريق «بيتك» نجح في استكمال مقابلة بعض الطلبة الراغبين في العمل الجزئي، وهو أسلوب تقوم به المؤسسات الكبرى في العالم بالتعاون مع الجامعات بهدف تحفيز الطلاب على العمل وتدريبهم على أجواء العمل الفعلي واستغلال أوقات الفراغ لديهم بشكل إيجابي يساعدهم على صناعة مستقبل أفضل، مبيناً أن الجناح شهد إقبالاً واسعاً من الطلبة.

وأشار العمر على هامش مشاركة «بيتك» في المعرض الوظيفي، إلى أن البنك حريص على المشاركة في المعارض الوظيفية التي تنظمها جامعة الخليج ومختلف الجامعات والمؤسسات الأكاديمية، بما يعكس التزامه في إتاحة فرص العمل أمام الشباب الكويتي، منوّهاً إلى الشراكة القوية التي تربط «بيتك» مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في مجالات مختلفة.

التعرف على المخرجات

وأضاف أن المعرض يمثل فرصة تُمكّن المؤسسات من التعرف على مخرجات الجامعة والباحثين عن عمل لشغل مختلف الوظائف والتخصصات، مؤكداً أهمية تركيز الطلبة على اختيار تخصصات تحظى بطلب عال في سوق العمل كتلك المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وتحليل الأعمال والتسويق الإلكتروني وغيرها من التخصصات التي باتت أساسية في سوق العمل، لاسيما أن المنافسة العالية بين المؤسسات تتطلب كفاءات ونخباً قادرة على التفكير بعقلية الابتكار، للتحول نحو بيئة ذكية ومواصلة التطوير للانتقال لمستويات جديدة في التميز في طرح الخدمات وتسهيل إجراءات العمل التي تنعكس بنهاية المطاف على تجربة العميل وتعزز مستويات الرضا لديه.

استقطاب المتفوقين

ونوّه العمر إلى برنامج «فرصة» الذي صممه «بيتك» لاستقطاب أبرز الكويتيين المتفوقين وأوائل الخريجين في أقسام التكنولوجيا بالجامعات المحلية والدولية، وتضمن برامج تدريبية مكثفة وشاملة لأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها في المجال المصرفي وإستراتيجيات التحول الرقمي.

ولفت إلى أن «بيتك» يتميّز ببيئة مثالية للعمل، حيث التركيز على دعم الابتكار وترجمة مقترحات الموظفين الإبداعية إلى واقع عملي بما يحسّن من آلية العمل ويعزّز مستويات الإنتاجية.

وقال العمر: «نفخر في (بيتك) بأننا أكبر جهة في عدد الموظفين الكويتيين على مستوى البنوك الكويتية وكل مؤسسات القطاع الخاص، وبلغت نسبة استقطاب الكويتيين من التعيينات الجديدة نحو 100 في المئة، كما بلغت نسبة التوطين 76 في المئة في عام 2021».

أنظمة متقدمة للتوظيف

أوضح العمر أن «بيتك» نجح بالاعتماد على منصات رقمية وأدوات تكنولوجية متطورة في عمليات إجراء المقابلات الشخصية والاختبارات والتقييم والتعيين والتدريب، حيث يتبنى «بيتك» أنظمة متقدمة لتحديد مستوى المرشح للوظيفة من الناحية العلمية والمهارية والشخصية، وبالتالي إمكانية إعداد تحليلات وتقارير للمساعدة على قياس كفاءة المتقدم، وتحديد نقاط قوته وفرص تطويره.

ويتميّز البنك بسجل حافل في مجال التدريب والابتعاث وتطوير المواهب بالاعتماد على شراكات مع جامعات عالمية ومنصات تدريب رقمية مرموقة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي