No Script

أوضاع مقلوبة!

تأمينات... خدم... «داخلية»!

تصغير
تكبير

نخصص زاوية اليوم لعدد من الشكاوى التي تصلنا بين الحين والآخر، وتحتاج لتسليط الضوء عليها بتوجيهها للمسؤولين لاتخاذ اللازم!

- التأمينات الاجتماعية!

شكوى مستمرة من أهالي المنطقة العاشرة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، فرع فهد الأحمد، حيث التعسف الذي يطبقه موظفون في البوابة الخارجية مع كبار السن وأصحاب الإعاقة، حيث يلزمونهم بأخذ مواعيد مسبقة قبل الدخول لإنجاز معاملاتهم في وقت انتهى فيه حجز المواعيد، وإذا ما زال، فإنها يفترض بحكم القرار الوزاري ألا تطبق على كبارالسن!

وتكمن المصيبة هنا أن أصحاب المعاملات عندما يدخلون للمبنى يجدونه فارغاً من المراجعين، إلا من أعداد قليلة، الأمر الذي يشير إلى وجود عدم تنسيق وتعسف بلا معنى مع كبار السن، والمبنى فارغ من المراجعين ومن يدخل ينه معاملته في دقائق معدودة!

ومنا إلى التأمينات الاجتماعية!

- تجارة الخدم!

تجارة الخدم انتقلت في الفترة الأخيرة ليصبح معها راتب الخادمة (الهاربة) من كفيلها لدى الغير 270 ديناراً شهرياً! بعد أن أصبح السوق يعاني من شح الخدم الأمر الذي جعل بعض المكاتب تستغل حاجة الناس بأن تتفق مع خدم المنازل على الهرب بعد الشهر السادس، ثم تعمل لدى منازل أخرى بمبالغ مضاعفة، والشاطر هو الذي يجد شغالة هذه الأيام ورمضان على الأبواب!

تجارة واستغلال ونوم حكومي واضح، مع تقصير لملاحقة المجرمين من تجار الخدم، حتى أصبح المواطن اليوم يطالب بحقوق الإنسان من ظلم وجور الخدم ومكاتب الخدم!

- إزعاج أصوات السيارات!

أصبحت أصوات السيارات مع الدراجات النارية عنواناً رئيسياً للإزعاج في شوارعنا، ومن أراد أن يصاب بالصمم فعليه التوجه إلى شارع الخليج العربي والبلاجات حتى الطريق الساحلي للفنطاس وأبوحليفة والفحيحيل، ليعرف مدى نوم وزارة الداخلية عن ملاحقة المستهترين أو القبض عليهم ومن ثم الخروج بواسطة نواب مجلسنا الموقر حفظهم الله!

على الطاير:

 مطلوب نفضة حكومية حقيقية بعيداً عن الشعارات تشعر المواطنين تجاه الحكومة بالثقة والأمان من المستقبل والقادم المجهول بعد تصحيح أوضاع البلد!

 ومن أجل تصحيح هذه الأوضاع... بإذن الله نلقاكم!

email:bomubarak1963@gmail.com

twitter: bomubarak1963

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي