pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

قبل الجراحة

لكي نعلم مَن نحاسب

نعم، هناك خلل ويجب أن نعمل جميعاً من أجل اصلاح الأمور... هل تكرار هذا الخلل متعمد أم قلة خبرة، أم له اسباب أخرى نجهلها؟، مهما تنوعت الأسباب يجب ان نتفق ان اصلاح هذا الخلل اصبح من الاولويات.

إرسال أي قضية من أي وزير للنيابة ثم حفظ هذه القضية أصبح من الأمور الإشاعة.

ان إرسال القضية ناقصة الاركان وغير متكاملة للنيابة، هل هو متعمد أم قلة خبرة؟ سمو رئيس مجلس الوزراء المحترم... ان من الأمور التي تحتاج لتحرك واضح هو موضوع ارسال القضايا التي تختص بانتهاك حرمة المال العام.

اقترح عليك تشكيل فريق متخصص يكون تحت قيادتك مباشرة... هذا الفريق يختص بمراجعة أي قضية تخص انتهاك المال العام وترسل للنيابة العامة من جميع وزارات وهيئات الدولة... أي أن أي وزير أو قيادي قبل ان يرسل أي قضية تخص انتهاك المال العام يقوم هذا الفريق بمراجعة الملفات التي سوف ترسل للنيابة العامة، والتأكد من اكتمال اركان الدعوى، ويفضل قبل ان ترسل للنيابة العامة ان تتطلع انت شخصياً على ملخص هذه الملفات وتحمل الدعوى المرسلة للنيابة توقيع الوزير أو القيادي المختص وتوقيعك شخصياً.

بعد ذلك، سيصبح لدينا مَن نحاسبه على أي قضية ترسل للنيابة ناقصة الأركان... ووجود هذا الفريق سيقلل من نسبة الخطأ الذي اصبح متكرراً.

ان أي مدرب اذا كان يسعى للفوز فعليه حسن اختيار اللاعبين، ومن ثم وضع الخطة المناسبة التي تناسب قدرات اللاعبين، فالفريق المتجانس هو أهم عوامل الفوز.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي