No Script

«زين» تختار «Cisco» لإطلاق تقنية الجيل الخامس المُستقلة

الروضان والمسؤولون التنفيذيون من «زين» و«Cisco»
الروضان والمسؤولون التنفيذيون من «زين» و«Cisco»
تصغير
تكبير

أعلنت «زين» عن اختيارها لشركة «Cisco» لإطلاق تقنية الجيل الخامس المُستقلة (5G SA)، والتي ستُقدّم من خلالها قيمة كبيرة لخدماتها الموجهة لقطاع الأعمال.

وذكرت الشركة في بيان صحافي، أن الإعلان عن هذا التعاون جاء على هامش مُشاركة «زين» في المؤتمر العالمي للجوال (GSMA MWC 2022) في برشلونة، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لـ«زين الكويت» إيمان الروضان، والرئيس التنفيذي للأعمال والحلول حمد المرزوق، والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا نوّاف الغربللي، ونائب رئيس تجربة العملاء بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا في «Cisco» أديل ترومبيتا، ونائب رئيس تجربة العملاء لمزوّدي الخدمة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا في «Cisco» ماريو سيباستيان ميغيل، والمدير التنفيذي لمزوّدي الخدمة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في «Cisco» محمد طنطاوي.

وبيّنت «زين» أن المؤتمر العالمي للجوال التابع للاتحاد الدولي للاتصالات المتنقلة (GSMA) يعتبر الحدث الأكبر من نوعه في صناعة الاتصالات والتكنولوجيا، وركّز هذا العام حول عدد من المجالات التقنية أبرزها تكنولوجيا الجيل الخامس (5G)، والذكاء الاصطناعي، والخدمات السحابية، والتكنولوجيا المالية، وغيرها.

وذكرت أن حركة الجيل الخامس «5G» الخاصة بـ«زين الكويت» تُشكّل حالياً ما يفوق 40 في المئة من إجمالي حركة شبكتها اللاسلكية، ما يضعها في المركز الأول على مستوى دول الخليج العربي من ناحية نسبة إطلاق الخدمة، وتعتبر «زين الكويت» واحدة من شركات الاتصالات الأكثر ريادةً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي في مُقدّمة الشركات التي تقود الابتكار في المنطقة كونها أول مُشغّل اتصالات يُطلق خدمات الجيل الخامس 5G تجارياً في الشرق الأوسط.

وأكدت أنها تُدرك أن تقنية الجيل الخامس المُستقلة (5G SA) هي مُستقبل تكنولوجيا الجيل الخامس، حيث تسمح لها بالوصول إلى كامل قدراتها من خلال زيادة نطاق التغطية ووضع حجر الأساس للتطبيقات التي تستغل سرعتها الهائلة وقّلة سرعة استجابتها، وتقود «زين» سوق الاتصالات الكويتي بتطويرها المُستمر لتكنولوجيا الجيل الخامس، ويأتي نجاحها نتيجة لهدفها الاستراتيجي المُتمثل في تقديم خدمات الجيل الخامس (5G) الأكثر تطوراً للمُستخدمين في الكويت.

وأفادت بأن تقنية «5G SA» التي تُوفّرها «Cisco» تُمكّن من تقديم العديد من حلول الشبكة كخدمة (NaaS) التي تعمل عبر السحابة بناءً على استخدامات نماذج الأعمال، ما يسمح لعملاء «زين» بالحصول على قدرات الشبكة والتحكم بها من غير الحاجة لصنع أو تملّك أو صيانة شبكاتهم الخاصة وبنياتها التحتية، حيث ستُقدّم «5G SA» الجديدة من «Cisco» لـ «زين» إمكانية الاستفادة من مميزات الأمن المُصممة كقيمة مضافة لتقديمها لسوق الأعمال.

وأوضحت أنه وكونها مزوّداً رائداً للخدمات والمنصّات الرقمية، ستستمر «زين» ببذل المزيد من الجهود لدفع عجلة التحول الرقمي في الكويت، وتمكين عملائها من الاستمتاع بأفضل التجارب والفرص التي توافرها تكنولوجيا الجيل الخامس.

وفي تعليقها على التعاون، قالت الروضان: «نقوم اليوم بأخذ خطوة ذات أهمية كبرى في رحلتنا للجيل الخامس، ونتطلّع لتقديم المزيد من التجارب المُثرية لعملائنا الأفراد وعملاء الأعمال».

وقال نائب الرئيس لشؤون مزوّدي الخدمة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في «Cisco» آدم ماكهايل: «نفخر بأن نلعب دوراً في مُساندة (زين) في تطوير وابتكار تقنيات شبكتها، وذلك من خلال توفير خدمات الجيل الخامس لعملاء الأعمال وحلول إنترنت الأشياء المُصممة خصيصاً لخدمة احتياجاتها».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي