No Script

أول سيارة رياضية متعدّدة الاستخدام بـ 7 مقاعد من العلامة

«جيلي أوكافانجو»: الراحة والمرونة... بمستويات جديدة

تصغير
تكبير

- رفاهية لافتة وشكل راقٍ ومهارة حرفية خارج السيارة وداخلها
- خفض استهلاك الوقود ليصل 6.6 ليتر/100 كلم بتكنولوجيا «EMS»

تعد «جيلي أوكافانجو» الجديدة كلياً، أول سيارة رياضية متعدّدة الاستخدام «SUV» بـ7 مقاعد من علامة السيارات العالمية الرائدة، وتتّسم بالرحابة والأناقة والابتكارات عالية التقنية، لتقدّم بذلك مستوى جديداً من الراحة والمرونة للسائقين في الكويت. وتعتبر «أوكافانجو» أول سيارة بسبعة مقاعد من «جيلي»، إذ تم تصميمها لتلائم الاستعمال العائلي، وتجمع ما بين المساحة الكبيرة والمرونة والسلامة والسعر القريب إلى المتناول، لتقدّم بذلك قيمة لا تُضاهى للزبائن في السوق المحلي.

وتم تصميم «أوكافانجو» وهندستها لتشكّل صيغة استثنائية من الرفاهية اللافتة على الطريق والشكل الراقي والمهارة الحرفية خارج السيارة وداخلها، إضافة إلى مجموعة من مزايا التكنولوجيا والسلامة المتقدمة.

وتتميز «أوكافانجو» بشكل خارجي لافت انسيابي مع شبك أمامي بشكل «Cosmic Recall»، وبسكك مزدوجة على السقف وعجلات فاخرة مصنوعة من خليط معدني قياس 18 بوصة.

وتضم مصابيح «Matrix» الأمامية القوية بتكنولوجيا «LED»، التي يمكن الحصول عليها في الإصدار كامل المواصفات مع نظام إضاءة متكيفة لتأمين إنارة ممتازة عند القيادة في الليل.

وتتيح كلّ رحلة في هذه السيارة تجربة مميزة بفضل الراحة التي يضمنها تصميم المقصورة الجميل الذي يضم مقاعد من الجلد الفاخر، إضافة إلى لوحة عدادات أنيقة ولوحة أمامية مع مساحات تخزين إضافية، وتصبح تجربة القيادة أجمل مع مزايا راقية مثل تشغيل المحرك عن بُعد ونظام التحكم بالسرعة.

وتمّ تجهيز «أوكافانجو» بمحرك هجين سعة 1.5 ليتر عملت على تطويره «جيلي» بالتعاون مع شركة فولفو، وهي تتميز بتكنولوجيا النظام الهجين المعتدل بقوة 48 فولتاً (محرّك كهربائي مساعد EMS).

وتعمل المركبة المميزة في السوق باعتماد تكنولوجيا «EMS» بقوة 188 حصاناً، إذ تساهم هذه التكنولوجيا في خفض استهلاك الوقود ليصل إلى 6.6 ليتر/100 كلم. مقصورة رحبة وتتميز «جيلي أوكافانجو» بمقصورة متعددة الاستخدامات، وتضم عدداً من المزايا الرائدة في قطاع السيارات من ناحية التكنولوجيا والتصميم والقوة والسلامة، للارتقاء بتجربة القيادة إلى مستوى جديد.

وتضم هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدام، وهي الطراز الأكبر حجماً الذي تطرحه «جيلي»، نسبة مساحة متاحة للاستخدام رائدة في القطاع وتبلغ 69 في المئة، ما يرفع الحيز الداخلي الذي يمكن استخدامه إلى أقصى قدر، إذ أتاحت العلامة هذا الأمر بفضل التصميم الذكي للمقاعد بثلاثة صفوف و42 فتحة وفجوة تخزين موزعة في أرجاء المقصورة.

وتقدم «أوكافانجو» 7 مقاعد فردية مع ما يصل إلى 19 إعداداً مختلفاً من وضعيات الجلوس، مع إمكانية طيّ صفَّي المقاعد الخلفيين بالكامل ليصبحا مسطحين، إذ إنه وعند طيّ المقاعد بالكامل، يمكن أن تصل المساحة الخلفية إلى 2.2 متر مربع أو ما يوازي مساحة سرير كبير الحجم تقريباً.

وتُجهز «أوكافانجو» قياسياً بنظام تكييف هوائي ثلاثي المناطق مع مرشح «CN95» يرفع من مستوى الصحة والراحة للركاب، إذ يحرص استعمال نظام تنقية للهواء من فئة «CN95» على التخلص من الفيروسات والبكتيريا والأدخنة والرمال الناعمة وغبائر الطرقات وجزيئات العوادم وغبار الطلع والروائح وغيرها من المخاطر المخفية التي تضر بصحة الركاب.

سلامة لا مساومة فيها

تعتبر «أوكافانجو» من أكثر السيارات أماناً في فئتها، إذ تضم مزايا سلامة نشطة وهامدة تتراوح من الكاميرا البانورامية بزاوية 360 درجة، وصولاً إلى نظام التحكم بالثبات الديناميكي المتطور الذي يضم 13 وظيفة، للحرص على مسافة كبح أقصر وعلى عملية كبح أسرع، ما يضمن السلامة التامة للسائق والركاب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي