No Script

كاظمة ينتزع صدارة «دوري stc الممتاز» موقتاً

«الكويت - السالمية»... في «مُنعطف مُهم»


شبيب الخالدي محتفلاً بهدفه (المركز الإعلامي - نادي كاظمة)
شبيب الخالدي محتفلاً بهدفه (المركز الإعلامي - نادي كاظمة)
تصغير
تكبير

يشهد ختام الجولة 13 من «دوري stc الممتاز» لكرة القدم، اليوم، مواجهة من العيار الثقيل بين «الكويت» الثاني والسالمية الرابع، وأخرى مهمة يستقبل فيها العربي الثالث، الفحيحيل الثامن.

ويمكن لمواجهتي اليوم أن تغيّرا مشهد المنافسة باعتبار وجود 3 أطراف متصارعة على الصدارة.

في مواجهة «الكويت» مع السالمية، يدخل الأول بأهداف عدة لن تتحقق إلا بحصد النقاط الثلاث، هي استعادة الصدارة علماً أنه يملك 26 نقطة بفارق 3 نقاط عن منافسه، والثأر من هزيمته أمامه في القسم الأول، كما سيكون الفوز أفضل إعداد له قبل نهائي كأس ولي العهد أمام العربي، الثلاثاء.

ويمر «الأبيض» بفترة ممتازة بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول كلّلها بانتصار على القادسية بثلاثية.

في الجانب الآخر، ينظر السالمية ومدربه محمد إبراهيم الى المواجهة كـ«منعطف».

وعلى غرار منافسه، يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز 3-2 على العربي والذي دفع به لدخول معمعمة المنافسة.

ويدرك إبراهيم أن الفوز سيمنح الفريق ميزة معادلة نقاط «الكويت» والتفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة والذي قد يتم اللجوء اليه في النهاية.

وفي اللقاء الثاني، يسعى العربي (23) إلى تجاوز آثار الهزيمة أمام السالمية، واستغلال أي تعثّر لمنافسيه في الصدارة عبر التغلب على الفحيحيل (11) الطامح للتقدّم إلى «المنطقة الدافئة».

ويخشى مدرب «الأخضر»، الكرواتي أنتي ميشا، من التأثير السلبي للهزيمة الأخيرة على الحالة الذهنية للاعبيه.

ويفتقد العربي لعنصرين مهمين هما سليمان عبدالغفور وبندر السلامة للإصابة، فيما تأكدت مشاركة حسن حمدان الذي كان ترك الملعب مصاباً في الشوط الأول أمام السالمية، ومحمد فريح الذي استبدل في المباراة ذاتها بعد شعوره بشد عضلي.

كما يمكن لميشا الاعتماد على قوته الهجومية المتمثلة في الليبيين سنوسي الهادي ومحمد صولة والسوداني وليد الشعلة.

في المقابل، يأمل مدرب الفحيحيل، الكرواتي داليبور ستاركيفيتش، في أن يوفق فريقه في الخروج بنتيجة تحسّن وضعيته في صراع تفادي الهبوط.

ولم يحقق «الأحمر» الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة إذ تعادل مع كاظمة سلباً والشباب 2-2 وخسر أمام النصر برباعية، ويستعيد، اليوم، جهود جاسم كرم الغائب عن مواجهة الشباب.

وكان شبيب الخالدي قاد كاظمة الى اعتلاء الصدارة موقتاً بإحرازه هدف الفوز الوحيد في مرمى الشباب، أمس.

وتقدّم «البرتقالي» الى النقطة 28 بفارق نقطتين عن «الكويت»، فيما بقي «أزرق الأحمدي» سابعاً بـ12 نقطة.

صافرة برازيلية
يقود مواجهة «الكويت» والسالمية ضمن الجولة 13 من «دوري stc الممتاز» لكرة القدم، الحكم الدولي البرازيلي رافائيل كلاوس على أن يضطلع بقيادة غرفة حكم الفيديو المساعد (VAR)، مواطنه مارسيلو فانغيس، على أن يكون باقي الطاقم محلياً.

ويأتي استقدام اتحاد اللعبة للحكمين البرازيليين استجابة لضغوط الأندية التي أبدت رغبتها في أن تؤول قيادة مبارياتها إلى طواقم أجنبية.

ووصل الحكمان من الرياض بعدما قادا الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد في الدوري السعودي والذي احتسب فيه كلاوس ركلة جزاء مثيرة للجدل للأول بعد العودة إلى «VAR». معلوم أن نادي السالمية كان رفض، على لسان رئيسه الشيخ تركي اليوسف، تكليف حكام من الخليج بإدارة مبارياته، مؤكداً بأنه يفضل أن تُدار المباريات بـ»قضاة ملاعب» محليين أو أوروبيين.

ورغم ذلك، تم تكليف الحكم الإماراتي عادل النقبي بقيادة المباراة الأخيرة لـ«السماوي» مع العربي والتي انتهت إلى فوزه 3-2.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي