pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

البنك حصل على جائزة «سيرفيس هيرو» لتميزه محلياً رغم المنافسة و«كورونا»

«بوبيان» الأفضل إسلامياً للعام 12 على التوالي... في خدمة العملاء


- عبدالله المجحم: واصلنا تقديم أعلى مستويات الخدمة وتنفيذ مشاريعنا وخططنا رغم التحديات

واصل بنك بوبيان تربعه على خدمة العملاء على مستوى القطاع المصرفي في الكويت، من خلال حصوله على جائزة مؤسسة «سيرفيس هيرو»، كأفضل بنك إسلامي في خدمة العملاء للعام الثاني عشر على التوالي منذ 2010.

وقال رئيس الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية الشخصية بالوكالة في البنك، عبدالله المجحم، إن 2021 لم يكن عاماً عادياً نتيجة استمرار الأزمة التي سبّبها فيروس «كوفيد 19»، ما رفع سقف التحديات أمام «بوبيان» لتقديم مستويات مميزة من الخدمة تفوق توقعات العملاء.

وأضاف أنه رغم ذلك، استطاع «بوبيان» الاستمرار بتقديم أعلى مستويات الخدمة لجميع العملاء، في الوقت الذي واصل فيه تنفيذ العديد من مشاريعه وخططه، والتي كان أبرزها إطلاق خدمات ومنتجات جديدة، ووضع حجر الأساس لمبناه الجديد، وغيرها من الفعاليات التى تؤكد قوته واستمراره بالعمل على أعلى مستوى.

وأشار المجحم إلى أن «بوبيان» أثبت خلال العامين الماضيين، قوة ونجاح الإستراتيجية التي انتهجها منذ سنوات، في الاستثمار والتوسع في الخدمات الرقمية، والتي أكدت نجاحها وأهميتها في ظل الظروف التي مرت على المنطقة والعالم، من خلال تزايد الاعتماد على الخدمات المصرفية التى تقدمها قنواته الرقمية.

وأكد أن أكثر ما ميز «بوبيان» أنه على الرغم من ارتفاع عدد عملائه المستمر، إلا أن مستويات الخدمة لديه لم تنخفض أو تتأثر نتيجة هذه الزيادة التي يقابلها تحدّ جديد للموظفين للحفاظ على مستويات الخدمة نفسها.

وتابع المجحم أن خدمة العملاء تعتبر مفهوماً راسخاً وجزءاً من ثقافة «بوبيان»، منوهاً إلى أن التميز والإبداع في الخدمة والكيفية التي يتم التعامل بها مع العملاء تشكل جزءاً مهماً يحرص البنك عليه بشكل مستمر، ويطمح ويسعى لتقديم خدماته بشكل يفوق توقعاتهم ليكون جديراً بثقتهم.

وذكر أن خدمة العملاء تتطلب من جميع العاملين في البنك الاستمرار في تقديم أعلى مستويات الخدمة، مع تطويرها بصورة مستمرة تحافظ على ثقة العملاء، وتمنحهم دائماً الأفضلية مقارنة بالمؤسسات المالية الأخرى، مبيناً أن التحديات التي تتعلق بخدمتهم تزداد يوماً بعد يوم، وتضع على عاتق مختلف إدارات البنك مسؤوليات جديدة.

أسباب الاختيار

سلمت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة «سيرفيس هيرو»، فاتن أبوغزالة الجائزة إلى الرئيس التنفيذي لمجموعة «بوبيان» عادل الماجد، والرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية الخاصة والشخصية والرقمية عبدالله التويجري والمجحم.

ولفت المجحم إلى قيم البنك التي يسعى إلى ترسيخها بين العاملين فيه، والتي ترتكز في أحد عناصرها إلى خدمة العملاء، موضحاً أن «بوبيان» يركز منذ عام 2010 على خدمة العملاء التي يعتبرها أساس النجاح بجانب تميزه في مستوى الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية والتمويلية التي يطرحها بالتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

واكد أن اتقان العمل والخدمة يعتبران الركيزة الأساسية لخدمة العملاء، لاسيما مع ما حققه «بوبيان» خلال الأعوام الأخيرة من ارتفاع حصته السوقية، وما يصبو إليه خلال الفترة المقبلة، مشدداً على أنه يضع العميل ضمن أولوياته من خلال الاستماع واستطلاع آراء العملاء، وهو أهم ما يعتمد عليه في التقييم، لأن ردود أفعالهم دائماً ما تكون المحرك الاساسي لأي عملية تطور تسعى إليها أي مؤسسة.

واعتمد اختيار «سيرفيس هيرو» لـ«بوبيان» على مجموعة من المعايير، ومن بينها استفتاء امتد لمدة سنة كاملة بين المستهلكين الذين قاموا بتقييم الشركات، على مقياس من 10 نقاط حسب توقعاتهم من مستوى خدمة الشركة قبل تجربتها، ورضاهم عنها بعد تجربتها.

وجاء التقييم تبعاً لسلوك الموظفين، وموقع الشركة، وسرعة الخدمة، والثقة بالمنتج، وجودة الخدمة أو المنتج، والسعر مقابل القيمة، ومركز الاتصال، والموقع الإلكتروني، في وقت يعتمد استفتاء «سيرفيس هيرو» على بروتوكول صارم لتأكيد صحة هوية المستهلكين الذين شاركوا فيه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي