pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الصندوق يتطلع لزيادة استثماراته بأسواق رأس المال

«السيادي» الكويتي يوسّع أعماله في لندن

عيّنت الذراع اللندنية للهيئة العامة للاستثمار مسؤولين تنفيذيين من «باركليز بي إل سي» ومجموعة كارلايل في الأشهر الأخيرة، حيث يتطلع صندوق الثروة السيادية الكويتي إلى زيادة استثماراته في أسواق رأس المال.

وكشفت مصادر لوكالة «بلومبرغ»، أن مكتب الاستثمار الكويتي عيّن آرني هاسيل في منصب كبير مسؤولي الاستثمار في نوفمبر، وعمل هاسيل سابقاً كرئيس قسم المعلومات في «باركليز» ورئيس إستراتيجيات صناديق التحوط لأوروبا وآسيا في «غولدمان ساكس غروب».

كما تم تعيين برام فيرستر، المدير السابق في «كارلايل»، كرئيس للإستراتيجية، وانضم إيان إدواردز من «جوبيتير» لإدارة الأصول، كرئيس تنفيذي جديد للتكنولوجيا.

وقالت المصادر إن مكتب الاستثمار الكويتي كان نشطاً بشكل متزايد في السنوات الأخيرة في أسواق رأس المال مع التركيز على الاكتتابات الأولية وفرص ما قبل الاكتتاب العام.

كما يعد مستثمراً نشطاً في أسواق العقارات، حيث يدعم مشروعاً كبيراً في بوسطن.

ويبلغ عدد موظفي مكتب لندن نحو 100 شخص، ويتطلع الصندوق إلى جذب المزيد من الكوادر.

وكان مكتب الاستثمار الكويتي مستثمراً نهماً في العام الماضي، حيث شارك في الاكتتاب العام لشركة «TPG» للأسهم الخاصة في الولايات المتحدة، كما اشترى حصة إضافية في شركة بلاك روك، من «بي إن سي فايننشال»، في العام 2020، وأصبحت حصته 5.2 في المئة في أكبر مدير أصول في العالم حتى نهاية مارس 2021.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي