pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

عمومية الشركة أقرت توزيع 30 في المئة نقداً عن 2021

مجلس إدارة جديد لـ «البترولية المستقلة»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عُقدت الجمعية العامة العادية لشركة المجموعة البترولية المستقلة، بحضور 90.751 في المئة من المساهمين، برئاسة عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة وليد جابر حديد، وبحضور عضو مجلس الإدارة العضو المنتدب للمالية عبدالله إبراهيم الكندري، وممثل الشركة الكويتية للمقاصة خالد العمري، ومراقب الحسابات نايف مساعد الياسين عن مكتب البزيع وشركاهم.

وتمت الموافقة والمصادقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، وتقرير الحوكمة وتقرير لجنة التدقيق وإدارة المخاطر، وتقرير مراقب الحسابات الخارجي عن نتائج البيانات المالية للشركة للسنة المالية الماضية، واعتماد البيانات المالية عن 2021.

وتم استعراض تقرير التعاملات مع الأطراف ذات الصلة عن السنة المالية الماضية والتصديق عليه بالإجماع، وتفويض مجلس الإدارة في الدخول في تعاملات مع الاطراف ذات الصلة خلال السنة المالية الحالية وحتى تاريخ عقد الجمعية العامة للنظر في البيانات المالية.

وأفاد حديد بعدم وجود أي مخالفات رُصدت وأوقعت في شأنها جزاءات على الشركة خلال 2021، في وقت تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بالإجماع بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 30 في المئة من القيمة الاسمية للسهم الواحد أي بواقع 30 فلساً لكل سهم بإجمالي 5.42 مليون دينار، على أن تستحق هذه الأرباح النقدية للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق والمحدد في 22 مارس الجاري، وتوزيع هذه الأرباح في 27 مارس مع تفويض مجلس الإدارة في تغيير تلك التواريخ إذا لزم ذلك.

ووافق المساهمون بالإجماع على صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بمبلغ إجمالي 80 ألف دينار عن 2021، وتفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد أسهمها، وذلك وفقاً لمواد القانون رقم 7 لسنة 2010 في شأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، فضلاً عن إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية عن 2021.

وتمت الموافقة بالإجماع على إعادة تعيين مراقب الحسابات نايف مساعد الياسين عن مكتب البزيع وشركاهم، من ضمن القائمة المعتمدة لدى هيئة أسواق المال مع مراعاة مدة التغيير الإلزامي لمراقبي الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابه.

وانتخب المساهمون أعضاء مجلس الإدارة عن الدورة الجديدة من 2022 إلى 2024، وهم علي محمد الرضوان، وغازي فهد النفيسي، ووليد جابر حديد، وعبدالله عقيل زمان، وعبدالله إبراهيم الكندري، ومحمد عبدالحميد قاسم، وسمير صبري شماس، وعبدالعزيز سلطان العيسى، وإبراهيم يوسف الغانم، وتعيين حمد سليمان الدلالي ممثلاً عن الشركة الأهلية للتأمين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي