pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

حاز اللقب من «سيرفيس هيرو» لرضا العملاء عن 2021

«الوطني» الأفضل بجودة الخدمة للعام الحادي عشر... على التوالي


- محمد العثمان: تفوّقنا الرقمي عزّز رضا عملائنا وأثرى تجربتهم المصرفية

حاز بنك الكويت الوطني جائزة أفضل بنك في مجال جودة خدمة العملاء في الكويت للعام 2021 ضمن مؤشر «سيرفيس هيرو» لجودة الخدمة، للمرة الحادية عشرة.

وتم تسليم الجائزة بحضور الرئيس التنفيذي في «الوطني–الكويت» صلاح الفليج، ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان، وقيادات مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في البنك.

ويعد مؤشر «سيرفيس هيرو» الوحيد على مستوى منطقة الشرق الأوسط الذي يقيس رضاء العملاء، ويتبع بروتوكولات المنظمة الأوروبية للآراء وأبحاث التسويق «إيزومار» ومبادئ وإرشادات المنظمة العالمية للتنظيم الذاتي والممارسة الأخلاقية.

ويشرف مجلس استشاري مستقل على المؤشر لضمان الوصول لنتائج محايدة وموضوعية تعكس بدقة تفضيلات المستهلكين، ويضم أكاديميين ومتخصصين في الأعمال التجارية يمثلون الشركات والمؤسسات الرائدة في الكويت والإمارات، ومن بينها الجامعة الأميركية في الكويت، والكلية الأسترالية في الكويت، وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وجامعة أبوظبي وجامعة زايد.

وتستند جائزة أفضل بنك في الكويت من حيث جودة خدمة العملاء، إلى تقييم المشاركين في الاستفتاء، إذ يشمل المؤشر مجموعة من المعايير الفرعية التي يتم التقييم على أساسها ومن بينها الثقة بالمنتج، وسرعة الخدمة، وجودة المنتج، والسعر مقابل القيمة، وموقع الشركة، وسلوك الموظفين، ومركز الاتصال والموقع الإلكتروني، مع قياس مستوى الرضا بصفة عامة.

وقال العثمان إن «الوطني» يسعى دائماً إلى الوصول لأعلى مستوى من رضا عملائه، الذين يتواصل معهم باستمرار لضمان تقديم خدمات ومنتجات مصرفية متميزة تناسب تطلعاتهم وتلبي احتياجاتهم.

وأشار العثمان إلى أنه وقبل أن يطلق «الوطني» أي منتج أو خدمة جديدة، فإنه يقوم بالعديد من الدراسات التي تعتمد على الطرق العلمية وتحليل البيانات، للتأكد من تلبيتها احتياجات العملاء وتطبيقها لأكثر المعايير العالمية تقدماً.

وأضاف «عززت إستراتيجيتنا للتحول الرقمي وتفوقنا في تقديم الخدمات والحلول المصرفية الرقمية الرائدة، مستوى رضا عملائنا عما نقدمه من خدمات وساهمت في إثراء التجربة المصرفية التي يحصلون عليها».

وأوضح العثمان أنه وخلال العام 2021، أطلق «الوطني» العديد من الخدمات المصرفية الجديدة والرائدة والتحسينات، التي تمت إضافتها إلى القنوات الإلكترونية، خصوصاً خدمة «الوطني عبر الموبايل»، إضافة إلى توفير برنامج مكافآت استثنائي على صعيد السحوبات والجوائز الفريدة والحصرية.

ولفت إلى اتسام الخدمات والمنتجات المصرفية التي أطلقها «الوطني» خلال 2021، بمستوى عالٍ من الجودة، منوهاً إلى أنها حازت على ثقة العملاء، وركزت على حلول الدفع المتطورة والخدمات الرقمية من خلال تحديثات برنامجي «الوطني عبر الموبايل» و«الوطني عبر الإنترنت»، إذ زاد اعتماد العملاء عليهما في إتمام معاملاتهم المصرفية خلال الفترة الماضية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي