No Script

نقابة المهن التمثيلية: «القيمة المضافة» السبب

نجوم الفن في مصر اتفقوا ودياً: لا ظهور تلفزيونياً بلا أجر


أشرف زكي
أشرف زكي
تصغير
تكبير

- زكي لـ «الراي»: إذا توصلنا لحل فسنعود إلى الظهور من دون أجر

اتفق عدد كبير من فناني مصر ودياً على عدم الظهور في أي برامج تلفزيونية من دون أجر حتى يتمكنوا من دفع الضريبة المستحقة عليهم، وهو الاتفاق الذي لقي قبولاً واسعاً في الوسط الفني.

ويأتي الاتفاق ضمن حلقة جديدة، في الخلاف بين نجوم الفن ومصلحة الضرائب المصرية، إثر تعديلات في القوانين تخضعهم لـ«ضريبة القيمة المضافة»، وبعد ساعات قليلة من مناقشة الأمر في مجلس النواب بحضور عدد من الفنانين.

وقالت مصادر في نقابة المهن التمثيلية في مصر لـ«الراي»: «هذا اتفاق في الرؤى بين الفنانين، وليس هناك قرار من النقابة في هذا الاتجاه، وحتى يتمكن النجوم من سداد الضريبة، التي تطلب منهم، حتى وإن لم يتقاضوا أجوراً في الظهور الإعلامي».

من جانبه، قال نقيب المهن التمثيلية في مصرالفنان الدكتور أشرف زكي لـ«الراي»: «ليس حقيقياً ما أشيع أن النقابة أصدرت قراراً بهذا، ولكنها تؤيد الرؤية العامة للفنانين، طالما أن مصلحة الضرائب ترى أنهم يتهربون من دفع ضريبة القيمة المضافة، إلا إذا تم التوصل إلى حل، سنعود إلى الظهور من دون أجر، كما اعتاد غالبية الفنانين في السنوات الماضية».

ولفت إلى أن «هناك تضامناً كبيراً من النواب مع الفنانين، ونحن جميعاً في انتظار بروتوكول بين النقابة ومصلحة الضرائب، بحسب المناقشات التي جرت في البرلمان، بحضور عدد من البرلمانيين والفنانين وقيادات مصلحة الضرائب».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي