No Script

البنك يشارك في «لنكن على دراية»

حيات: «برقان» ينشر الوعي ويحسّن التجربة المصرفية لعملائه

مسعود حيات
مسعود حيات
تصغير
تكبير

يستمر بنك برقان بدعمه لحملة «لنكن على دراية» الوطنية للتوعية المصرفية للسنة الثانية على التوالي، والتي كان بنك الكويت المركزي قد أطلقها بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت في 2021.

وسيستمر البنك في إطار إستراتيجيته للاستدامة وتحت برنامج المسؤولية الاجتماعية في مساندة هذه الحملة، التي تهدف إلى توعية العملاء بحقوقهم المالية والاستخدام الآمن للخدمات المصرفية.

وتركز الحملة التي تدعمها جميع البنوك الكويتية، على تثقيف الجمهور بشكل عام والعملاء بشكل خاص، في شأن الحقوق المالية والخدمات والمنتجات المصرفية الأساسية، وتهدف إلى زيادة الوعي بعمليات الاحتيال والجرائم الإلكترونية التي تستهدف عملاء القطاع المصرفي بطرق مختلفة، وتنبيههم إلى سبل حماية بياناتهم الشخصية والحفاظ على أمن حساباتهم وأموالهم.

وتركز رسائل حملة «لنكن على دراية» على تثقيف عملاء الخدمات المصرفية، حول الأمن السيبراني وحماية البيانات والاحتياطات اللازمة، عند استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية وآليات تقديم الشكاوى في شأن أي تهديدات أمنية محتملة.

وستواصل الحملة في عامها الثاني البناء على النتائج الإيجابية التي حققتها في 2021، وسط حرص «المركزي» على مواصلة الجهود الجماعية لتثقيف عملاء البنوك بحقوقهم المالية وفقاً لتعليماته الرقابية للجهاز المصرفي، على أن تستمر في تأكيد الرسائل التي طرحتها العام الماضي، مع تعزيزها بإضافة مواضيع جديدة ومتنوعة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «برقان»، مسعود حيات، إن البنك يدعم هذه المبادرة بشكل فعال منذ إطلاقها، وإنه ساهم في نشر الوعي بين عملائه والمجتمع ككل ليتمكن أي فرد من الاستفادة من الخدمات المصرفية التي يقدمها في إطار يضمن أمن بياناته وحساباته.

وأكد التزام «برقان» بتحسين التجربة المصرفية لعملائه باستمرار، لافتاً إلى أنه يولي اهتماماً خاصاً لزيادة وعيهم حول أفضل السبل لحماية معلوماتهم الشخصية والمالية وحساباتهم المصرفية.

وأشاد بجهود البنوك الكويتية كافة في إطار الحملة، وبالتزام «المركزي» بتعزيز الثقافة المالية بين مختلف شرائح المجتمع، ودعمه للمصارف كي تساهم في إطار مسؤوليتها المجتمعية في توعية العملاء بحقوقهم.

وأفاد حيات بأن «برقان» دَعَم كل جهود الحملة من خلال تغطية مواضيعها عبر جميع قنوات التواصل الخاصة به، في سبيل تعزيز تأثير رسائلها وزيادة الوعي بالحقوق والمسؤوليات المالية، مشدداً على التزامه بمواصلة دعمها حتى تتمكن من تحقيق رؤيتها بعيدة المدى، والتي تتمثل في أن تصبح جميع شرائح المجتمع على دراية تامة ووافية بالعمليات المالية والمصرفية الأساسية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي