No Script

البنك أكد حرصه على تمكين المرأة

59 في المئة من «المركزي»... نساء

تصغير
تكبير

أكد بنك الكويت المركزي حرصه على تمكين المرأة من أداء دور فاعل في جميع قطاعاته وعلى جميع المستويات الوظيفية، معرباً عن تقديره لدورها الحيوي والفاعل في التنمية، وذلك في إطار احتفائه باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل عام.

وأشار «المركزي» في بيان له، إلى أن نسبة النساء العاملات فيه تشكل 59 في المئة من مجموع موظفيه، منوهاً إلى أنه أسند 40 في المئة من المناصب القيادية إلى سيدات، متخطياً بذلك النسب الدولية لتمثيل الجنسين في المناصب القيادية في الهيئات التنظيمية والقطاع المالي البالغة 30 في المئة.

ويتخطى ذلك أهداف البنك المركزي الأوروبي التي يسعى لتحقيقها في 2026، البالغة 51 في المئة لنسبة السيدات من إجمالي العاملين، و36 في المئة من القياديات في إجمالي المناصب الإدارية.

وأوضح «المركزي» أن نسبة الموظفات الحائزات جائزة التميز الوظيفي فيه بلغت 57 في المئة من مجموع الحائزين عليها، ما يؤكد مستوى الأداء العالي الذي تقدمه موظفاته، وقدرتهن على تحمل المسؤوليات وأداء المهام على أكمل وجه.

وشدد «المركزي» على التزامه التام بتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، على مستوى ما يقدمه من برامج تدريبية وفرص وظيفية ودعم لكوادره الوطنية، بما يحقق مزيداً من التقدم في أداء مهامه والنهوض بمسؤولياته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي