No Script

البرنامج يستهدف صقل مهارات حديثي التعيين

«الخليج» يدشّن النسخة الثامنة من «أجيال»

الحجاج والإدارة التنفيذية في «الخليج» متوسطين «أجيال 8»
الحجاج والإدارة التنفيذية في «الخليج» متوسطين «أجيال 8»
تصغير
تكبير

دشّن بنك الخليج، النسخة الثامنة من برنامج «أجيال»، بانضمام دفعة جديدة من المتدربين من حديثي التعيين والذين لم تتجاوز خبرتهم 5 سنوات، لصقل مهاراتهم ومساعدتهم على تطوير وتوسيع نطاق النمو والتطور على المستويين المهني والشخصي.

وذكر البنك أنه ينظّم للعام الثاني على التوالي، برنامج «أجيال» بالشراكة مع الجامعة الأميركية في الكويت، إذ يواصل فريق الموارد البشرية وتطوير المواهب العمل على إمداد القائمين على تطبيق إستراتيجيته بكوادر وكفاءات مصرفية متميزة، قادرة على المساهمة بفاعلية في ترسيخ مكانته الرائدة محلياً كبنك للمستقبل.

ويستهدف البرنامج مساعدة الخريجين على تعلم أفضل الممارسات العالمية، مع تطوير فهم أعمق للأعمال المصرفية، وتطوير قدراتهم الفردية والمؤسسية، للتحول إلى ثقافة التميز في الأداء الموجه نحو النتائج، من خلال تطبيق التعلم على تحديات الأعمال الحقيقية.

وقالت مدير عام إدارة الموارد البشرية، سلمى الحجاج، إن عملية اختيار المشاركين في البرنامج تخضع لمعايير صارمة إلى جانب إجراء المقابلات الشخصية، لينخرط من وقع عليهم الاختيار في رحلة تعليمية شاملة مدتها ستة أشهر، من شأنها مساعدتهم على تطوير مهاراتهم المصرفية الأساسية، وإعداد كوادر مصرفية شاملة على مستوى عالٍ من الأداء، قادرة على تطبيق استراتيجية النمو طويلة الأجل للبنك.

وأضافت الحجاج أن البرنامج يتيح للمتفوقين من المتدربين فرصة السفر إلى الخارج لحضور دورة تدريبية إضافية لأسبوع، بالإضافة إلى ترتيب زيارات ميدانية مرتبة مسبقاً إلى عدد من البنوك العالمية الكبرى، مبينة أنه عقب الانتهاء من البرنامج يتابع الموظفون رحلتهم في تطوير مختلف المجالات والإدارات داخل البنك.

وأكدت إيمان «الخليج» بضرورة تمكين الكوادر والمواهب الكويتية وتدريبهم للارتقاء بقدراتهم إلى أفضل المستويات، وفق أرقى المعايير المصرفية العالمية، بما يمكنهم من المساهمة في تحقيق الأهداف وتجاوز التوقعات في القطاع المصرفي.

وأعربت عن فخرها برؤية العديد من قصص النجاح داخل البنك على مر السنوات الماضية،

ونوهت بأن الهدف الرئيسي لبرنامج أجيال هو تطوير قدرات المشاركين، من أجل تعزيز ثقافة مدفوعة بالأداء، وتقديم حلول تقنية لتمكين التحول الرقمي على مستوى البنك واعتماد ممارسات في إدارة المخاطر على مستوى عالمي، مشددة على أن جميع تلك الأهداف تصب في النهاية باتجاه تزويد العملاء بخدمات بسيطة ومبتكرة، تساهم في تمكين النمو المستدام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي