No Script

قيمة المشروع نحو 500 مليار دولار

المملكة تدعو المستثمرين العالميين للاستثمار في... «نيوم»

تصغير
تكبير

دعا مسؤولون تنفيذيون يشرفون على مشروع نيوم العملاق، المصرفيين والمستثمرين إلى اجتماع في نيويورك الشهر المقبل في محاولة لحشد الاهتمام الدولي حول المشروع البالغة قيمته 500 مليار دولار.

ومن المقرر أن يحضر الرئيس التنفيذي لشركة نيوم نظمي النصر ورئيس القطاع المالي ليث الشيبان الاجتماع في أوائل أبريل، وفقاً لما نقلته «بلومبرغ» عن مصادر.

وقال أحد المصادر، إنه تم إرسال الدعوات إلى شركات الأسهم الخاصة والمصرفيين وموردي البناء لحضور الاجتماع، الذي يهدف إلى قياس الاهتمام بالمشروع.

فيما يعتقد مصدر آخر، أن الاجتماع سيكون واحداً من سلسلة أحداث في عدة مدن أميركية، ويتبع حدثاً مشابهاً في لندن العام الماضي.

وتم الإعلان عن مشروع نيوم في العام 2017، كجوهرة التاج لبرنامج ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لإصلاح اقتصاد أكبر مصدر للنفط في العالم.

وتتضمن خططه لتحويل المنطقة النائية على الساحل الشمالي الغربي للبحر الأحمر للمملكة إلى مركز عالي التقنية مليء بالروبوتات، وكأكبر مدينة من الجيل المستقبلي، ضمن «رؤية 2030» للتنويع بعيداً عن النفط الخام وتخفيف القيود الاجتماعية وتعزيز الاستثمار.

وجاء في الدعوة المرسلة لعمالقة «وول ستريت»: «استكشف وناقش فرص السوق المهمة التي تمثلها نيوم، وناقش كيف يمكننا دعم خطط عملك من خلال الشراكة الهادفة وفرص الاستثمار».

كما دعا المسؤولون في «نيوم»، المديرين التنفيذيين لتبادل التفاصيل حول «رؤية نيوم الفريدة للتصميم الحضري، والتي تتضمن خططاً لمدينة خطية خالية من السيارات، ومنطقة صناعية عائمة فوق المياه، ومنتجعاً للتزلج على الجبال ببحيرة اصطناعية، وكلها مدعومة بالطاقة المتجددة».

ووظفت «نيوم» أكثر من ألف موظف للانتقال إلى الموقع الجديد والتخطيط لاقتصاد المنطقة الجديدة والتصميم الحضري، بمن في ذلك المديرون التنفيذيون السابقون من «Buro Happold»، و«جنرال إليكتريك»، و«RWE» الألمانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي