No Script

غوارديولا ما زال «يركض» نحو اللقب

رانغنيك يُبرّر «غياب رونالدو»

جوسيب غوارديولا مصافحاً رالف رانغنيك بعد المباراة (رويترز)
جوسيب غوارديولا مصافحاً رالف رانغنيك بعد المباراة (رويترز)
تصغير
تكبير

قدّم مدرب مانشستر يونايتد، الألماني رالف رانغنيك، مزيداً من التبريرات حول غياب المهاجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأوروغوياني إدينسون كافاني عن «دربي مانشستر»، الذي انتهى بفوز ساحق لـ«سيتي» المتصدر 4-1، في المرحلة 28 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبفوزه، رفع «سيتي» رصيده الى 69 نقطة من 28 مباراة، مقابل 63 نقطة لليفربول الثاني من 27، فيما تراجع «يونايتد» إلى المركز الخامس بـ47 نقطة.

وفي تصريحات قبل المباراة، قال رانغنيك إن رونالدو مصاب، لكن خرجت أنباء تفيد بأن اللاعب جاهز للمشاركة، إلا أنه تم استبعاده لأسباب فنية.

وبعد المواجهة، أوضح رانغنيك للموقع الرسمي للنادي: «يجب أن أصدق أطباء النادي.

لقد جاء الطبيب لرؤيتي صباح الجمعة قبل التدريب، وأخبرني بأن كريستيانو لا يمكنه التدرب، لأنه يعاني من مشاكل في عضلات مفصل الفخذ.

الشيء نفسه حدث السبت، ولهذا السبب لم يكن من الممكن أن يكون مع الفريق».

وبسؤاله هل أنت محبط بسبب استمرار غياب كافاني رغم عودته إلى التدريبات هذا الأسبوع؟ قال: «إذا قلت إنني محبط. هل سيساعدك ذلك على أي شيء».

وتابع: «إذا أخبر اللاعبون الطبيب والقسم الطبي أنهم لا يستطيعون اللعب، فإنني كمدرب، يجب أن أقبل ذلك. لا يمكنني إجبار اللاعب على اللعب إذا لم يكن متاحاً لأنه تعرّض لإصابة».

وعن المباراة، قال رانغنيك: «كانت صعبة وتظهر أن الطريق مازال طويلاً لتقليص الفارق.

الجميع يعرف كم هم رائعون. إنهم أحد أفضل فرق العالم، وهناك فارق كبير بين الفريقين».

في المقابل، قال مدرب «سيتي»، الإسباني جوسيب غوارديولا: «النجاح الأكبر لي كمدرب أنه بعد 3 ألقاب في الدوري الممتاز مازلنا نركض كما نركض ونحاول مجدّداً (الفوز بالدوري)».

وأضاف: «كانت مباراة ممتازة منذ الدقيقة الأولى. لعبنا بشكل جيد وكان علينا التحلّي بالصبر في الخطوة الأولى».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي