No Script

طريق ليفربول مشرّعة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا... والإصابة تُهدّد مشاركة مبابي أمام ريال مدريد

بايرن ميونيخ... على «محك سالزبورغ»

مانويل نوير يعود إلى حماية عرين بايرن ميونيخ (رويترز)
مانويل نوير يعود إلى حماية عرين بايرن ميونيخ (رويترز)
تصغير
تكبير

يملك بايرن ميونيخ الألماني فرصة لتحسين نتائجه المتقلّبة في الآونة الأخيرة، عندما يستضيف سالزبورغ النمسوي، اليوم، في إياب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما تبدو طريق ليفربول الإنكليزي مشرّعة نحو ربع النهائي بعد تقدّمه على إنتر ميلان الإيطالي ذهاباً بثنائية.

وعلى وقع خشية عدم تجديد عقد هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، يأمل النادي البافاري في مباراة أقل تعقيداً من الذهاب، عندما تقدّمه سالزبورغ حتى الدقيقة الأخيرة، قبل أن ينقذه الفرنسي كينغسلي كومان مسجلاً هدف التعادل 1-1.

وخلافاً لعادته، صام ليفاندوفسكي (33 عاماً) عن التسجيل في آخر 3 مباريات، ويبدو مستقبله غامضاً مع بطل الدوري الألماني في آخر 9 سنوات. وانتشرت تقارير عن رغبة أندية إنكليزية بضمّ الهداف واتصال مانشستر يونايتد بوكيل أعماله بيني زاهافي.

وفي عموده الأسبوعي في صحيفة «بيلد»، عبّر «أسطورة» بايرن السابق والمحلّل الراهن لوثار ماتيوس عن صدمته لعدم التوصل إلى حلّ لتمديد عقد البولندي، الذي اختاره الاتحاد الدولي في ديسمبر الماضي أفضل لاعب للعام الثاني توالياً، وينتهي عقده في يونيو 2023.

وقال ماتيوس: «عندما يكشف أفضل لاعب في العالم علناً أمام الكاميرا ان (بايرن) لم يبلغه رغبته بالاحتفاظ به، أقوم بوخز أذني».

ويمرّ بايرن بفترة متقلّبة، فبرغم صدارته المريحة في الدوري واتجاهه نحو لقب عاشر توالياً، خسر أمام بوخوم 2-4 وتعادل مع باير ليفركوزن 1-1، بعد تعادله الصعب أمام سالزبورغ.

ويقدّر «بايرن» قيمة ليفاندوفسكي، الراغب بالاستمرار في الملاعب 5 أعوام إضافية، كما قال أخيراً، بـ50 مليون يورو.

وأثارت الشكوك حول بقاء ليفاندوفسكي اهتماماً من إسبانيا أيضاً، مع الحديث أيضاً عن مبادلة بين «بايرن» وأتلتيكو مدريد تشهد قدوم البرتغالي جواو فيليكس بالاتجاه المعاكس، بحسب «ماركا».

لكن من الواضح ان القرار النهائي سيعود لليفاندوفسكي: «مع كل خبرتي، أنا هادئ. أنا منفتح لأيّ شيء، لكن كل ما يتعلق بالتعاقدات ثانوي ويبقى في الخلفية». وسيعود الحارس مانويل نوير، الذي خضع لجراحة في ركبته، لحماية عرين «بايرن»، بحسب ما أعلن مدربه يوليان ناغلسمان، أمس. ومع قاعدة أفضلية الهدف المسجل خارج الأرض لم تعد تعتمد في البطولة، ستكون مهمّة سالزبورغ أقل صعوبة في ملعب «أليانز أرينا».

وأثبت بطل النمسا ذهاباً ان بمقدوره مقارعة لاعبي الفريق البافاري، خصوصاً لناحية سرعتهم، واستعدوا جيداً للمواجهة بفوز سهل على التاخ متذيل الترتيب في الدوري برباعية نظيفة.

وعلى الرغم من فوزه ذهاباً في عقر دار إنتر بهدفين مهّد لبلوغه ربع النهائي، إلّا أن ليفربول يخوض مواجهة حذرة مع بطل الدوري الإيطالي، الذي لايزال منافساً على الصدارة، على الرغم من تذبذب نتائجه أخيراً.

في المقابل، يصمد ليفربول في وجه ترسانة مانشستر سيتي ضمن الـ«بريمير ليغ» وسمح له فوزه السابع توالياً بالبقاء على بُعد 6 نقاط من المتصدر، علماً بأنه لعب مباراة أقل.

وعلى الرغم من قساوة النتيجة ذهاباً، إلّا أن إنتر كان الأفضل حتى الدقيقة 75 عندما كسر البرازيلي روبرتو فيرمينو حاجز دفاعه برأسية، قبل أن يقضي النجم المصري محمد صلاح على آماله.

على صعيد متصل، تحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم الفرنسي كيليان مبابي مع فريقه باريس سان جرمان ضد ريال مدريد الإسباني غدا، بسبب إصابة تعرّض لها في التدريبات، امس، بحسب ما أفادت تقارير عدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي