No Script

6 في المئة ارتفاعاً بقيمة العلامة التجارية للمجموعة

«Ooredoo» بين أفضل 50 شركة اتصالات في العالم


محمد آل ثاني
محمد آل ثاني
تصغير
تكبير

- آل ثاني: نواصل تعزيز مكانتنا كشركة رائدة في الـ «5G» على الصعيد التجاري

حافظت مجموعة «Ooredoo» للعام السادس على التوالي على مركزها كواحدة من أفضل 50 علامة تجارية لشركات الاتصالات في العالم، وذلك حسب تقرير «Telecoms 300» لعام 2022 الصادر عن وكالة «Brand Finance» العالمية.

وارتفعت قيمة العلامة التجارية لمجموعة «Ooredoo» في العام الجاري بنسبة 6 في المئة مقارنة بعام 2021، كما عزّزت ظهورها ضمن قائمة أفضل 50 علامة تجارية لشركات الاتصالات في العالم للعام السادس على التوالي بقيمة إجمالية للعلامة التجارية بلغت 3.412 مليار دولار، كما حافظت المجموعة على مؤشر قوة علامتها التجارية عند 79، وعلى تصنيف AA+ لعلامتها التجارية للعام الرابع على التوالي.

وأشارت «Brand Finance»، المختصة باستشارات القيمة السوقية والإستراتيجية، أن نمو قيمة علامة «Ooredoo» التجارية بنسبة 6 في المئة قد تحقق جزئياً بفضل المساهمات الإيجابية لأعمال الشركة في كل من إندونيسيا والجزائر وتونس وقطر.

وتصدر «Brand Finance» تقريرها السنوي وفقاً لتقييمات شركات الاتصالات حول العالم، ويتم تقييم العلامات التجارية أولاً لتحديد قوتها - استناداً إلى عوامل متعددة مثل الاستثمار في التسويق والانتشار والولاء ورضا الموظفين وسمعة الشركة، ومن ثم يتم استخدام هذه المعايير لتحديد نسبة إيرادات الشركة التي تسهم بها العلامة التجارية، كما تشكل المعلومات التي يتم الحصول عليها من هذين الإجراءين أساس تصنيف العلامات التجارية الأعلى قيمة في مجال الاتصالات.

وتتابع «Brand Finance» قيمة العلامة التجارية

لـ «Ooredoo» باستمرار منذ أن أطلقت الشركة علامتها التجارية العالمية عام 2013، وقد حافظت المجموعة على مركزها ضمن أفضل 50 علامة تجارية لشركات الاتصالات في العالم للعام السادس على التوالي، كما تعمل المجموعة حالياً في 10 أسواق في أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا، ويوجد مقرها الرئيسي في الدوحة.

وحققت «Ooredoo» تقدماً قوياً في المجالات الإستراتيجية الرئيسية، مستفيدة من الفرص الرقمية التي توافرت نتيجة التغيرات في اتجاهات السوق، كما سارعت خطواتها في تنفيذ التحول الرقمي تماشياً مع خطتها الإستراتيجية للعمل بطريقة مرنة تتيح لها التكيف مع التغيرات المحيطة، كما أنه وبفضل استثمارها المستمر في الشبكات والتكنولوجيا وتنمية الموارد البشرية، تمكنت الشركة من تقديم تجارب رقمية تحولية وتعزيز مكانتها كمزود رائد لخدمات الاتصالات في الأسواق التي تعمل بها حول العالم.

وحول هذا الإنجاز، قال نائب الرئيس التنفيذي لـ «Ooredoo» الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني: «نعتز في (Ooredoo) باختيارنا مجدداً وللعام السادس على التوالي ضمن قائمة أفضل 50 علامة تجارية لشركات الاتصالات في العالم. ولا شك أن هذا الإنجاز يبرهن على خطواتنا المهمة في عالم الاتصالات، والتي تحققت بفضل التزامنا بالاستثمار في التكنولوجيا والابتكار وتطوير مهارات الموظفين، سعياً لضمان تقديم أفضل منتجات وخدمات عبر أسواقنا».

وأضاف: «نواصل العمل على تعزيز مكانتنا كشركة رائدة في مجال (5G) على الصعيد التجاري، ونحقق تقدماً مميزاً في مجالات التحول الرقمي. ومع إستراتيجيتنا التنافسية وإدارتنا القوية والتزامنا بالتحول إلى مزود ذكي لخدمات الاتصالات والتكنولوجيا، فإننا نسعى للبناء على هذه النجاحات لمواصلة الارتقاء بأعمالنا، وتعزيز قيمة علامتنا التجارية خلال السنوات المقبلة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي