No Script

13.4 مليار دولار قرضاً لتحالف صفقة «أرامكو» من 19 بنكاً أجنبياً وخليجياً

تصغير
تكبير

- تمويل معبري لصفقة أنابيب الغاز التابعة للشركة

انتهى التحالف الفائز بصفقة أنابيب الغاز التابعة لشركة أرامكو السعودية من الاتفاق مع 19 مصرفاً لتقديم تمويل معبري بقيمة 13.4 مليار دولار لتمويل الصفقة البالغ قيمتها الكلية نحو 15.5 مليار دولار، بحسب ما ذكرت مصادر مصرفية على اطلاع بالأمر.

ويتضمن تحالف المصارف المشاركة في توفير التمويل «HSBC» و«JP Morgan» و«BNP Paribas» و«Standard Chartered» و«Societe Generale» و«Credit Agricole» و«Citibank» ومجموعة «Mizuho» اليابانية، بالإضافة إلى «MUFG» و«ICBC».

وتشارك في عملية التمويل بنوك خليجية على غرار بنك الرياض وبنك أبوظبي الأول وبنك أبوظبي التجاري، بالإضافة إلى 3 بنوك صينية وهي البنك الزراعي الصيني وبنك الصين وبنك التعمير الصيني، بحسب ما ذكرته المصادر، والتي أضافت أن تسعير التمويل الذي يبلغ أجله 7 سنوات سيبدأ عند مستوى 50 نقطة أساس والذي سيرتفع سنوياً وصولاً إلى 175 نقطة أساس بنهاية التمويل.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، أعلنت «أرامكو» عن إتمام الصفقة التي يستحوذ بموجبها ائتلاف مستثمرين بقيادة «بلاك روك» للأصول الثابتة والحصانة الاستثمارية، على حصة 49 في المئة في ملكية شركة أرامكو لإمداد الغاز التابعة لـ»أرامكو» والتي لاتزال تحتفظ بحصة مسيطرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي