No Script

الكراهية تصدم دزيوبا

أرتيم دزيوبا
أرتيم دزيوبا
تصغير
تكبير

علّق قائد منتخب روسيا لكرة القدم، أرتيم دزيوبا على الحرب التي تشنها بلاده على أوكرانيا، وردّ على مهاجم فريق وست هام يونايتد الإنكليزي، الأوكراني أندري يارمولينكو، الذي طالبه بالتحدث عن الحرب وقتل النساء والأطفال.

وجاء رد قائد روسيا في تعليق طويل عبر حسابه، قال فيه: «حتى وقت قريب، لم أكن أرغب في التحدث عن الأحداث في أوكرانيا. ليس لأنني خائف، ولكن لأنني لست خبيراً في السياسة، لكن مثل أيّ شخص آخر، لديّ رأيي الخاص. وبما أنني أصبحت منخرطاً في الموضوع، فسأتحدث عنه».

وأضاف: «الحرب مخيفة. لكني أشعر بالصدمة من العدوان البشري والكراهية التي تكتسب كل يوم أبعاداً متجاوزة. أنا ضد التمييز على أساس الجنسية، ولا أخجل من أنني روسي. أنا فخور لكوني روسيّا. ولا أفهم لماذا يجب أن يُعاني الرياضيون الآن».

وتابع دزيوبا: «أنا ضد الحرب، وضد المعايير المزدوجة. لماذا يصرخ الجميع دائما بإبعاد الرياضة عن السياسة، ولكن في أول فرصة، عندما يتعلّق الأمر بروسيا، يتم نسيان هذا المبدأ تماما؟».

وكان يارمولينكو، بثّ مقطع فيديو على وسائل التواصل، حثّ فيه اللاعبين الروس على التعليق على الحرب وقتل أبناء شعبه من النساء والأطفال.

حيث قال ردّاً عليه في ما وصفه بـ«الملاحظة»: «إلى الزملاء الذين يجلسون في القصور في إنكلترا، ويقولون أشياء سيئة (عن روسيا)، هذا لا يمكن أن يسيء إلينا، نحن نفهم كل شيء! السلام والخير للجميع!».

وختم دزيوبا: «في المواقف العصيبة، يظهر جوهر الناس، هؤلاء الذين انضموا للصف ويكتبون الشتائم والتهديدات، ستنتهي الحرب، لكن العلاقات الإنسانية ستبقى».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي