pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مصر ستختار شركة صينية لبدء إنتاج السيارات الكهربائية

أفادت مصادر بأن وزارة قطاع الأعمال العام في مصر ستختار قريباً واحدة من بين 3 شركات صينية، كانت تقدمت بعروضها، لإنتاج السيارات الكهربائية، في ضاحية حلوان جنوب القاهرة.

وأضافت: «عقب اختيار الشركة الصينية، سيتم توريد معدات التجميع، واختيار الشركات المصرية الموردة للأجزاء المحلية في السيارة».

من ناحية ثانية، ذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر، أن وزيرها المهندس طارق الملا، بحث مساء أول من أمس مع وفد من شركة إيني الإيطالية أنشطة الشركة في مصر والمشروعات الحالية والمستقبلية وبرامج ضخ الاستثمارات في إطار الخطة الموضوعة لزيادة مستويات الإنتاج من الحقول الحالية، كما استعرض موقف مناطق الامتياز الجديدة التي فازت بها «إيني» في المزايدة العالمية الرقمية الأولى، وتطورات أسعار البترول العالمية وتأثيرها على فرص زيادة ضخ الاستثمارات.

وأضافت: «تطرق اللقاء إلى بحث استعدادات (إيني) حالياً لضخ استثمارات جديدة في مناطق خليج السويس ودلتا النيل، وفقاً لاتفاق الالتزام الموقع في شهر ديسمبر الماضي للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله».

وفي مجال الاتصالات، كشف تقرير حديث صادر عن الشركة المصرية للاتصالات، ارتفاع أعداد المشتركين في الهاتف الأرضي في مصر إلى 11.014 مليون مشترك في نهاية الربع الرابع من 2021، مقابل 9.85 مليون مشترك بنهاية الفترة نفسها من 2020، وبنسبة نمو 12 في المئة، مقارنة مع 10.579 مليون مشترك بنهاية الربع الثالث من العام الماضي بنمو 4 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي