pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تجهيز التصاميم الهندسية للدفعة الثانية

«البترول الوطنية» تُنجز 18 محطة وقود من خطة الـ 100


- العتيبي: الدفعة التالية بالربع الرابع 2025/2026

نجحت دائرة التسويق المحلي بشركة البترول الوطنية أخيراً في إنجاز الدفعة الأولى من خطة الشركة لبناء 100 محطة تعبئة وقود جديدة، وذلك عقب افتتاحها المحطة الـ18 والأخيرة من هذه الدفعة، والتي تحمل الرقم (145) في مدينة صباح الأحمد السكنية جنوب الكويت.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي لعمليات تزويد الوقود نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع بالإنابة غانم العتيبي، أن «البترول الوطنية» وضعت خطة لبناء المزيد من محطات تعبئة الوقود، خاصة في المناطق السكنية المنشأة حديثاً.

وأضاف العتيبي في تصريحات لمجلة «البترول الوطنية» أن الشركة ملتزمة بخطتها الإستراتيجية الخاصة بهذا الشأن، موضحاً أنه تم تجهيز التصاميم الهندسية الدفعة الثانية من المحطات الجديدة، والمتوقع الانتهاء من بنائها وتشغيلها خلال الربع الرابع للسنة المالية 2025/2026.

وأشار العتيبي إلى أن عدد المحطات التابعة للشركة يبلغ 61 محطة منتشرة في مختلف مناطق البلاد، إضافة إلى 3 محطات موقتة، سيتم استبدالها مستقبلاً بدائمة.

ولفت إلى أن «البترول الوطنية»، وفي إطار اهتمامها بالجانب البيئي، حرصت على تزويد المحطات الجديدة بألواح شمسية توافر ما يقارب 30 في المئة من استهلاك المحطة من الكهرباء، كما زودتها بنظام متطور لاسترجاع الأبخرة، يعمل على تقليل انبعاث الغازات الضارة من السيارات أثناء التعبئة.

من جانبه، قال مدير دائرة التسويق المحلي وليد خاجة، إن «البترول الوطنية» تسعى إلى مواكبة خطة الدولة بخصوص إنشاء المناطق الجديدة، حيث تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لتخصيص أراض جديدة بتلك المناطق، والمضي قدماً في إنشاء محطات تعبئة الوقود بالتزامن مع بدء سكن المواطنين في تلك المناطق.

من جهته، قال رئيس فريق محطات التعبئة محمد العجمي، إن الهيكل الإداري للمحطات يقسم إلى منطقتين رئيسيتين، هما الشمالية، والجنوبية، يديرهما 4 من المراقبين الأوائل، مبيناً أن كل منطقة تشمل 5 قطاعات يوجد في كل منها مراقب يتابع المحطات، ويقوم بشكل يومي بزيارة القطاع وحل مشاكله والتدقيق عليه. وتتراوح أعداد المحطات في كل قطاع ما بين 5 إلى 9، ولكل محطة 3 ملاحظين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي