pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

حصدت الجائزة في المؤتمر العالمي للجوال ببرشلونة

«Ooredoo» أسرع شبكة «5G» في الكويت... لـ 2021

البابطين يتسلم الجائزة من ساتلز بحضور تابان تريباثي وممثل «Ookla»
البابطين يتسلم الجائزة من ساتلز بحضور تابان تريباثي وممثل «Ookla»

- البابطين: الإبداع والتصدّر محركان رئيسيان لتطوير خدماتنا ومنتجاتنا
- ساتلز: التتويج اعتراف وشهادة على أداء «Ooredoo» الاستثنائي في 2021

حصدت شركة «Ooredoo للاتصالات»، جائزة أسرع شبكة «5G» في الكويت لعام 2021 في المؤتمر العالمي للجوال (MWC) 2022 ببرشلونة، وفقاً للمؤشر العالمي لسرعة الإنترنت «Speedtest globalindex» من «Ookla»، الشركة الرائدة عالمياً في تطبيقات وبيانات وتحليلات اختبارات سرعة شبكات الإنترنت الثابتة والمتنقلة.

وحضر تتويج «Ooredoo» بهذه الجائزة المميزة، والتي مُنحت بعد أن اجتازت الشركة كل المعايير المطلوبة واختبارات السرعة المعتمدة من «Ookla Speedtest»، كل من الرئيس التنفيذي، عبدالعزيز البابطين، ورئيس القطاع التجاري، تابان تريباثي.

نقلة نوعية

ولفتت «Ooredoo» في بيان، إلى أنها أحدثت نقلة نوعية في عالم الاتصالات وشبكات الهاتف المحمول منذ أعوام واستمرت في تعزيز شبكاتها حتى يومنا هذا، حيث كانت السباقة بتحقيق إنجازات تضاف إلى مسيرة نجاحها، كما أنها خطت خطوات استباقية في السوق الكويتي وتفوقت على منافسيها في توفير أفضل وأسرع تغطية خاصة بعد تطوير البنية التحتية لشبكتها على مدى العامين الماضيين، حيث استثمرت ما يفوق 250 مليون دولار بهدف تطوير شبكتها، علاوة على تعزيز وإثراء تجربة العملاء وتوفير أفضل تجربة «5G» وأكثر كفاءة بفضل السرعات الفائقة ومعدلات الاستجابة المنخفضة (latency) جداً لنقل البيانات.

وذكرت «Ooredoo» أنها عملت وبجهود حثيثة من العاملين في قطاعي التكنولوجيا والشبكات وبدعم مباشر من الإدارة العليا على زيادة عدد أبراجها على مستوى الدولة لضمان تغطية أوسع وأشمل لجميع مناطق الكويت السكنية والشاليهات والمزارع والجٌزر، إلى جانب إطلاق «5G» للنطاقات المستخدمة حالياً لتشمل المناطق الداخلية المغلقة لتوفير أفضل وأسرع تغطية.

وأضافت أنها طورت أيضاً تقنية التطور طويل الأمد (Long Term Evolution) بهدف توفير سرعات بيانات أعلى بكثير وتحسين الأداء بالإضافة إلى انخفاض تكاليف التشغيل.

الذكاء الاصطناعي

وأفادت «Ooredoo» بأنها طبقت تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتمكين الشبكات الذكية وعمليات الشبكة المستقلة وتعزيز الكفاءات، ما منحها ميزة استثنائية في أداء الشبكة وتجربة العملاء.

وأوضحت أن التكنولوجيا الرقمية التي وفرتها «Ooredoo» احتلت موقع الصدارة في الكويت، فارتفع عدد مستخدمي الإنترنت بصورة كبيرة جداً، وبالتحديد خلال إجراءات الإغلاق وحظر التجول نتيجة فيروس «كوفيد-19»، حيث شهدت الشركة زيادة ونمواً في حركة البيانات والإنترنت بمعدل 50 في المئة مقارنة بحركة البيانات والإنترنت بالعام السابق، إلا أنها استطاعت وبجدارة استيعاب الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات والإنترنت ما جعلها تتفوق على منافسيها، وتوافر تجربة رائعة في التعلم والألعاب الإلكترونية وخدمات بث الفيديو واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

تكنولوجيا FWA

وبيّنت «Ooredoo» أنها أطلقت تقنية «5G» - اللاسكي الثابت Fixed Wireless Access) (FWA)) والتي تضمن وصول الإنترنت في المناطق ذات الاختراق المنخفض للألياف أو تلك التي تتضمن تكاليف تركيب وصيانة باهظة الثمن.

وذكرت الشركة أنها اتخذت خطوات رئيسة في تحسين الإنتاجية والأداء لعملائها من الشركات، فأطلقت خدمة حزمة الإنترنت المخصصة (DIA)، التي توافر مجموعة سرعات مختلفة، كما تضمن للشركات الإنترنت السريع مع اتصال إنترنت أكثر أماناً من خدمات الشبكة ذات النطاق الواسع المتوافرة حالياً للأعمال.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أعرب البابطين عن سعادته وفخره بهذا الإنجاز واللقب، قائلاً: «التزامنا الراسخ بالابتكار ورغبتنا في الإبداع والتصدر هما المحركان الرئيسيان اللذان يدفعاننا لتطوير خدماتنا ومنتجاتنا أكثر، والتوصل إلى موقع القيادة العالمية في قطاع تنافسي كقطاع الاتصالات».

وأضاف «حددنا رؤيتنا الطموحة وكرسنا جهودنا لتحقيقها، فهدفنا هو التوجه التام نحو العملاء. اليوم، يأتي تتويجنا كأسرع شبكة (5G) في الكويت ليعكس قوة وخبرة فريق العمل القادر على إحراز تقدم يومي وإضافة قيمة خاصة للعملاء، فضلاً عن الإدارة الحكيمة التي تعمل جاهدة لتشجيع ودفع هذا الفريق للارتقاء بالعمل والوصول إلى هنا».

وتابع: «لقد حرصنا على توفير أفضل وأسرع تغطية (5G) على مستوى الدولة، خصوصاً بعد تطوير البنية التحتية لشبكة (Ooredoo) بهدف تطوير الشبكة وتعزيز وإثراء تجربة عملائنا الرقمية».

جوائز للنخبة

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لدى شركة «Ookla»، دوغ ساتلز: «إن جوائز (Speedtest) المقدمة من (Ookla) تمنح إلى النخبة فقط من مشغلي الشبكات الذين يمنحون أداءً مميزاً لشبكات الإنترنت وتغطية إنترنت استثنائية للعملاء».

وأضاف: «من دواعي سرورنا أن نبارك لـ(Ooredoo) حصولها على جائزة أسرع شبكة (5G) في الكويت لهذا العام. لقد استحقت الشركة لقب الجائزة بجدارة، ويأتي هذا التتويج كاعتراف وشهادة منا على أدائهم الاستثنائي لعام 2021 استناداً على تحليل (Ookla) الدقيق للاختبارات المعتمدة من قِبلنا والتي تم إجراؤها باستخدام معايير (Speedtest) عالية الدقة».

معايير دقيقة للتصنيف

يعتمد تصنيف «Ookla» على تحليل دقيق جداً تقوم به الشركة لملايين الاختبارات التي ينفّذها العملاء عبر كل شبكة للتحقق من سرعات الإنترنت، باستخدام تطبيقات مختلفة على منصات الهاتف المتحرك.

وتحدد جوائز «Speedtest» لأفضل مشغلي الشبكات باستخدام نقاط السرعة التي تتضمن قياساً لسرعات كل مشغل في التنزيل والتحميل.

وفي الكويت، جمع المؤشر البيانات من خلال آلاف الاختبارات التي تم إجراؤها خلال 2021، لتفوز «Ooredoo» بجائزة «أسرع شبكة 5G في الكويت» لعام 2021 ما يعكس أداء الشركة الاستثنائي وسعيها المستمر لإثراء تجربة عملائها الرقمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي