No Script

بمشاركة شبابية من فهد السالم في ثاني ليالي «فبراير الكويت 2022 - العودة»

نوال الكويتية عزفت شجن الأنغام بصوتها «البلسم».. والكبيسي لجمهوره «الحب أسرار»

تصغير
تكبير

نوال الكويت كانت مشعة كنور الشمس، وفهد الكبيسي تألق كعادته، وفهد السالم أبدع في ثاني حفلات مهرجان «فبراير الكويت 2022 - العودة»والتي أفيمت في قاعة مسرح «الأرينا» التابعة لمجمع 360.

وسط حضور جماهيري، أحيا النجوم الثلاثة أمسية غنائية ساهرة أمتعوا فيها الحاضرين، والتي كانت منقولة على الهواء مباشرة عبر شاشة تلفزيون الكويت وقنوات «روتانا» وكذلك أثير إذاعة الكويت.

فهد السالم.. أبدع

البداية كانت مع إطلالة المذيعة غادة الرزوقي، حيث رحبت بالحضور والمشاهدين، وأشارت إلى مدى حرص القائمين على المهرجان على تواجد الأصوات الشبابية لدعمهم، ورحبت بالفنان فهد السالم الذي أطلّ مع المايسترو مدحت خميس، حيث أثبت استحقاقه الفرصة بالوقوف فوق خشبة المسرح، إذ تمكن من جذب الجمهور له من خلال ما قدمه في وصلته الغنائية التي قدم فيها مجموعة من الأغاني المتنوعة الخاصة به وأيضاً لغيره من الفنانين، منها أغنية «سمي الروح» وأغنية «حلم عمري» إلى جانب أغنيتي «طاير من الفرحة» و «لربما» للفنان راشد الماجد، وأيضاً أغنية «فزيت من نومي» وغيرهم.

فهد الكبيسي.. «شاغل التفكير»

بعدها، أطلّ الكبيسي على جمهوره مرافقاً إياه المايسترو مدحت خميس، حيث رحب بجمهوره من خلال أداءه أغنية وطنية للكويت حملت عنوان «نبع الوفا الصافي»، بعدها خاطب جمهوره قائلاً «مشتاق لكم قد الدنيا، وسعيد بجمهور الكويت وبالكويت، وإني أرجع بمهرجان (العودة) مع روتانا اللي عطتني فرصة شوفتكم».

بعدها حلق الكبيسي في فضاء أعماله الغنائية وأختار مجموعة متنوعة، منها أغنية «تصدد» التي حظيت بتصفيق حار من الحاضرين، ثم أتبعها بأغنيتي «ماذا دهاك»، ثم قدم أغنية من ألبومه الجديد حملت عنوان «شاغل التفكير»، والتي كان واضحاً من رغبته في توثيقها والترويج لها في مهرجان ضخم ومن قلب الكويت.

بعد ذلك ذهب الكبيسي إلى أغنية «وسم القلب»، وأخذ منها متنقلاً بسلاسة بين أغنية وأخرى، ومما قدم أذكر «أترامى»، «ما تشوفه عيوني»، «ليه أنا أهتم».

كما لم ينسى ابن الدوحة أن يتغنى بأغنية «الحب أسرار» التي منحته شهرة واسعة والتي كذلك تحظى بشعبية بين الجماهير، إذ رددوها معه وحرصوا على تصويرها بهواتفهم، وأيضاً أغنية «إلا الموت» التي لا تقل شهرة وشعبية عن سابقتها، هذا وغيرها ومن الأغاني.

نوال الكويتية.. جوهرة براقة

وختام الليلة كانت مع «قيثارة الخليج» نوال الكويتية التي أطلت مرتدية فستاناً أسود اللون، ويرافقها المايسترو هاني فرحات وفرقته الموسيقية، حيث أشعت على جمهورها كالجوهرة البراقة، وبصوتها الحنون الدافئ قطفت من بستانها المليء بالفن الراقي من أجمل أغانيها القديمة والجديدة، وكانت البداية مع أغنية «لا شك ترضيني»، ثم «تفاصيل» التي نالت تصفيقاً حاراً كسابقتها.

بعدها خاطبت جمهورها بالقول: «كل عام وانتم بخير وكويتنا بخير وأفراحنا تكتمل ونعيش بأمن وأمان في الكويت، شكرا لحضوركم ولهت عليكم ولهت عليكم، شرفتوني. شنو تبون تسمعون، تدللوا، راح أغني كل اللي تبونه حتى لو شوي شوي»

ومنها حلقت كفراشة تقف على هذه الزهرة وتلك، وقدمت اغنية تلبية لطلب الجمهور «مكانك مبين» و «ضاقت عليك» التي علت معها أصوات الجمهور غناءاً معها. ومع حماس الجمهور اختارت أغنية «عرفت الناس» التي ألهبت الاجواء، ثم أغنية «فيني كثير» التي تعتبر واحدة من أعمالها الجديدة التي طرحتها في العام 2021.

وخلال وصلتها، طلبت نوال من جمهورها مشاركتها الغناء لأغنية كويتية قديمة تحمل عنوان «طال هجر الحبايب»، وتبعتها بأغنية «تدري أناوياك» التي قدمتها بدون موسيقى، بعدها انتقت أغنية «لا تغلط» و «طمني عليك»، «يا تاعبني»، «مثل النسيم» وغيرها العديد من أغانيها التي امتدت في تقديمها حتى الساعة الثانية والنصف صباحاً.

في النهاية تبقى نوال فنانة لا تحتاج إلى تعريف، وصوتها الأشبه بالبلسم لا يحتاج لوصف، كونه يجتاح القلب ويستوطن بلا مقاومة، منساباً كالماء العذب ليروي الظمأ، وهكذا كان حال الجمهور المتعطش لنجمتهم التي أطلت عليهم بعد غياب عن الحفلات داخل الكويت مدة عامين فأرضت وأسعدت وأثلجت الصدور.

روتانا... تمنح فرصاً للشباب الكويتي

بادرة جميلة تُحسب للقائمين على المهرجان وشركة «روتانا» للصوتيات والمرئيات على منحهم فرصاً للفنانين الشباب الكويتيين للمشاركة في مثل هذه المهرجانات الضخمة التي تتزامن مع احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية، حيث كان نجم الليلة والذي حظي بالفرصة الفنان فهد السالم، في حين سيكون نجوم الليالي القادمة كلاً من ابراهيم دشتي، فهد نوري ومساعد البلوشي.

نوال الكويتية: ولهانة حد الثمالة.. لجمهوري

تحدثت نوال لوسائل الاعلام قبل صعودها المسرح، قائلة: «أنا متوترة من الشوق والحب، معصبة الحين أنا، الشوق كبير جداً لأنه هذا الجمهور الذي تأسست عليه، هني بلدي وهني أهلي، وبالطبع ولهانة حد الثمالة. وفي حقيقة الأمر أتناول التمر قبل اعتلاء الخشبة حتى يعطيني طاقة».

وأضافت «إلى جانب ذلك أنا مريضة بداء السكري منذ 7 سنوات ماضية (وتضحك بالقول من العمارات والورث)، لهذا يجب أن أكل أي شيء فيه حلا. وفيما يخص البومي الغنائي هو في طور التحضير ولا أعرف موعد طرحه».

فهد الكبيسي: الجمهور الكويتي أول من نفكر به

في لقاء الفنان القطري فهد الكبيسي مع وسائل الاعلام الكويتي قبل اعتلاءه خشبة المسرح، قال: «أنا محب للجمهور الكويتي الكبير، ونحن كفنانين دائماً نطمح حفلاتنا أمامهم كونهم متذوقين للفن، وهم دائماً أول من نفكر بهم عندما نقدم ألبومات او أعمال»

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي