No Script

قمة بين النصر والهلال

تصغير
تكبير

الرياض - أ ف ب - يحتضن ملعب «مرسول بارك» في الرياض، غداً الخميس، مباراة الـ«ديربي» المرتقبة بين النصر والهلال، في قمة المرحلة 23 من الدوري السعودي لكرة القدم.

وتأتي هذه المباراة بعد 10 أيام فقط من مواجهتهما في كأس الملك، كما أنها الرابعة بينهما هذا الموسم، حيث كانت الأولى في نصف نهائي دوري أبطال آسيا وفاز فيها الهلال 2-1، ثم في ذهاب الدوري وكسبها النصر بهدفين، في حين كانت الثالثة في ربع نهائي كأس الملك وفاز الهلال 2-1.

ويطمح النصر في رد اعتباره وتسجيل فوزه الثاني على غريمه، الذي يتطلع لتحقيق فوزه الثالث على مضيفه والاقتراب أكثر من وصافة الدوري.

ويحتل النصر المركز الثاني بـ44 نقطة من 22 مباراة، بفارق 7 نقاط عن الاتحاد المتصدر الذي لعب مباراة أقل، والهلال الرابع بـ37 نقطة من 19 مباراة، وله 3 مباريات مؤجلة أمام الاتحاد والفيحاء والاتفاق.

ورغم خروج النصر من كأس الملك، إلا أنه يسير بشكل جيد في الدوري، فهو لم يفقد في آخر 10 مباريات سوى 3 نقاط بالخسارة أمام الاتحاد مقابل الفوز 9 مرات، آخرها على أبها.

ويطمح إلى تسجيل فوزه الثالث توالياً ليحافظ على مركزه الحالي ويُبقي على حظوظه في المنافسة على اللقب، وفي الوقت نفسه رد اعتباره من الخسارة في كأس الملك.

واستعاد الهلال حامل اللقب توازنه مع مدربه الجديد الأرجنتيني رامون دياس، حيث حقق ثلاثة انتصارات متتالية، أحدها في مسابقة الكأس.

ويسعى إلى تحقيق فوزه الثالث توالياً في الدوري لتقليص الفارق مع الاتحاد، لكنه يفتقد محمد البريك وعبدالله عطيف وناصر الدوسري للإصابة.

بدوره، يسعى الاتحاد لإضافة 3 نقاط يقطع من خلالها خطوة مهمة نحو التتويج، عندما يستقبل ضمك، غداً أيضاً، في جدة.

ويتفوق ضمك على مضيفه تاريخياً، إذ التقيا في دوري المحترفين 5 مرات فاز ضمك في الأولى والثانية 2-1، وفاز الاتحاد في الثالثة بهدف وقال التعادل كلمته في المباراتين الرابعة والخامسة (1-1).

وفيما يتصدر الاتحاد بـ51 نقطة وله مباراة مؤجلة مع الهلال، يحتل ضمك المركز الخامس بـ36 نقطة.

ويفتقد الاتحاد ثلاثة من عناصره الأساسية كالمصري أحمد حجازي والبرازيلي إيغور كورونادو وزياد المولد بسبب الإصابة.

ويلعب، غداً الجمعة، أبها مع الطائي، التعاون مع الفتح، والاتفاق مع الأهلي، وبعد غد السبت الفيصلي مع الحزم، الرائد مع الفيحاء، والشباب مع الباطن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي