No Script

لمدة 6 أشهر من فبراير وحتى يوليو

حملة «الكويت بجانبكم» تؤمن المياه للنازحين في 4 محافظات يمنية

تصغير
تكبير

دشنت الجمعية الكويتية للإغاثة، الاثنين، مشروع توزيع 8088 شحنة مياه للشرب على مخيمات وتجمعات النازحين في أربع محافظات لمدة ستة أشهر، ضمن حملة «الكويت بجانبكم» المستمرة للعام السابع على التوالي.

وقال نائب مدير الجمعية الكويتية للإغاثة في اليمن عادل باعشن لوكالة «كونا» إن المشروع يستهدف توزيع 26.4 مليون لتر من مياه الشرب على مخيمات وتجمعات النازحين في محافظات عدن والحديدة ولحج والضالع لفترة ستة أشهر تمتد من فبراير وحتى يوليو المقبل.

وأضاف باعشن أن المشروع يهدف إلى سد احتياجات النازحين من المياه النقية الصالحة للشرب، خاصة مع عدم قدرة الناس على الحصول عليها مع ظروف الحرب وحالة النزوح التي يعيشونها.

وأوضح أن اختيار تلك المحافظات جاء بالتنسيق المسبق مع «الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين» الحكومية وكتلة المياه، نظراً لوجود احتياج كبير في مخيمات النازحين فيها خصوصاً مع قرب دخول فصل الصيف الذي يزيد فيه الاستهلاك ولاسيما في المناطق الحارة.

وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار جهود «الكويتية للاغاثة» لتوفير المياه الصالحة للشرب في مخيمات النازحين، لافتاً إلى جهود الجمعية لتقديم حلول مستدامة متنوعة لمصادر المياه كحفر الآبار وبناء الخزانات وإنشاء الشبكات المائية وتوفير الطاقة الشمسية ودعم البنية التحتية، والذي من شأنه التخفيف من معاناة المواطنين جراء مشكلة نقص المياه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي