pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

سحب تنظيم «مونديال الطائرة» من روسيا

باريس - أ ف ب - سحب الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الثلاثاء من روسيا تنظيمها مونديال 2022 المقرر بين أغسطس وسبتمبر، بسبب غزوها لأوكرانيا.

وكانت بولندا بطلة العالم وفرنسا بطلة الأولمبياد قد حذرتا من الانسحاب بحال الابقاء على الاستضافة الروسية. وأوضح الاتحاد الدولي أن هوية المضيف الجديد ستعلن لاحقاً.

وجاء في بيانه «في أعقاب الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا، لا يزال الاتحاد الدولي للكرة الطائرة قلقاً للغاية من تصعيد الموقف وسلامة الشعب الأوكراني».

وتابع «توصّل مجلس إدارة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة إلى نتيجة مفادها أنه سيكون من المستحيل التحضير وإقامة بطولة العالم في روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا. وفقاً لذلك، قرر سحب تنظيم بطولة العالم للكرة الطائرة للرجال من روسيا».

وتشكل هذه الضربة الجديدة انتكاسة للمنتخب الروسي الذي توج بفضية أولمبياد طوكيو الصيف الماضي وكان يأمل بالذهب العالمي على أرضه للمرة الأولى منذ انهيار الاتحاد السوفياتي.

ويأتي هذا القرار بعد أن وجدت روسيا نفسها في عزلة كروية ورياضية تامة بعد قرارات صارمة من اتحادت دولية عدة، أبرزها للدولي والأوروبي في كرة القدم الاثنين باقصاء منتخبها من كأس العالم وعدم السماح لمنتخباتها وأنديتها بالمشاركة في أي بطولة، بالإضافة الى توصية من اللجنة الأولمبية الدولية الى الاتحادات العالمية بحظر الرياضيين الروس والبيلاروس من منافساتهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي