pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«أزرق الهوكي» يشارك في بطولة كأس العالم في قرغيزستان

منتخب الكويت لهوكي الجليد مع رئيس الوفد و الجهاز الفني
منتخب الكويت لهوكي الجليد مع رئيس الوفد و الجهاز الفني

يتوجه وفد منتخب الكويت لهوكي الجليد مساء اليوم إلى قرغيزستان للمشاركة في بطولة كأس العالم (2022) التي ستقام خلال الفترة من 3 إلى 8 مارس الحالي ضمن المستوى الرابع بمشاركة خمس منتخبات ضمن هذا المستوى.

وقال رئيس الوفد ورئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي قبيل مغادرة الفريق، إن البطولة تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة، مشيرا إلى الأهمية التي تكتسبها اللعبة إذ سينتقل البطل ووصيفه إلى التصنيف الثالث ببطولة العالم في النسخة المقبلة التي تقام مرة واحدة كل عامين.

وأضاف أن أزرق الهوكي سيستهل البطولة بمواجهة نظيره الماليزي الخميس المقبل قبل لقاء سنغافورة وايران تباعا فيما يختتم مشواره بلقاء قوي أمام الدولة المضيفة قرغيزستان في اليوم الختامي للبطولة، لافتا إلى أن منتخب الفلبين انسحب من البطولة بسبب تأثير جائحة كورونا.

وذكر أن المنتخب الكويتي استعد جيدا لخوض منافسات هذه البطولة المهمة وأقام معسكرا تدريبيا في تركيا بين ديسمبر ويناير الماضيين لمدة 20 يوما قبل أن يواصل تدريباته المحلية بمعسكر داخلي تحت قيادة المدرب الصربي ماركو زلافيتش.

وأوضح أن النادي لديه ثقة كبيرة بلاعبي المنتخب الـ20 المشاركين بالبطولة سواء من ذوي الخبرة أو من الشباب الواعد لتحقيق أفضل نتيجة، مؤكدا حرص النادي على المشاركة بالبطولات العالمية والقارية التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للعبة لكون النادي عضوا عاملا بالاتحاد.

وأشاد العجمي بدعم الهيئة العامة للرياضة للنادي وتذليلها كل العقبات أمام مشاركة المنتخبات الوطنية في أهم البطولات بكل الألعاب الشتوية الخمس التي يشرف عليها النادي وهي ألعاب (الفيغر) و(السرعة على الجليد) و(التزحلق على الجليد) و(الكيرلنج) بالإضافة للعبة (الهوكي على الجليد).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي