No Script

هالير يهزّ الشباك للمرّة السابعة توالياً

أتلتيكو مدريد... يتحسّر

صراع على الكرة في مباراة أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد
صراع على الكرة في مباراة أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد
تصغير
تكبير

يشعر أتلتيكو مدريد الإسباني بالحسرة بعد فشله في الفوز على ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي (1-1) في ذهاب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكن مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني، وجد بعض العزاء في أداء فريقه القوي.

وكان «أتلتيكو» البادئ بالتسجيل عبر البرتغالي جواو فيليكس (7)، إلّا أن البديل السويدي أنتوني إيلانغا منح «يونايتد» تعادلاً غالياً (80).

وقال مدافع «أتلتيكو»، الأوروغوياني خوسيه ماريا خيمينيز في مؤتمر صحافي بعد المباراة: «الأمر مؤلم. كنا الأفضل والأكثر شراسة في الشوط الأول ولعبنا بشكل رائع وكان يمكننا تسجيل المزيد من الأهداف. من المحبط ألّا نفوز بمثل هذه المباراة».

من جهته، يعتقد سيميوني أن أداء فريقه كان مهماً أكثر من النتيجة.

وقال مشيراً إلى إلغاء قاعدة الهدف خارج الأرض: «بعد انتهاء دور المجموعات يمكن أن تفوز بلقب دوري الأبطال بالتعادل فقط». وأضاف:

«يجب أن نكرّر عدداً من الأمور التي فعلناها. هناك عدد من الإيجابيات ربما يبدو الوضع أن مانشستر نال أفضلية، لكنه مازال كما هو. يجب البدء من جديد في أولد ترافورد».

وتابع سيميوني: «أمور جيدة مثل اللعب الجماعي والضغط والأداء الدفاعي. أنا راضٍ تماماً عن أداء الفريق».

في المقابل، قال إيلانغا: «أعتقد أنها كانت لمستي الأولى (للكرة). حلمت بلحظات كهذه، أن أسجل في دوري الأبطال أمام فريق كبير كأتلتيكو مدريد. كلما أحصل على فرصة مع النادي أريد أن أرد الجميل لمدربي (الألماني رالف رانغنيك)».

وتابع اللاعب الذي أصبح أصغر مسجل لـ«يونايتد» في الأدوار الإقصائية (19 عاما و302 يوم): «لم نقدم أفضل أداء في الشوط الأول، ولكن مع التبديلات في الشوط الثاني ارتقينا في المستوى قليلاً. قال لي (المدرب) ان أخيف المدافعين وأستغل الفرصة التي تتاح أمامي».

وفي البرتغال، حسم التعادل أيضاً الفصل الأول من المواجهة بين بنفيكا البرتغالي وضيفه أياكس أمستردام الهولندي 2-2.

ويدين بنفيكا بتجنّب السقوط على أرضه إلى البديل الأوكراني رومان يارميتشوك الذي أدرك التعادل في الدقيقة 72 من مباراة سجل خلالها هداف أياكس، العاجي سيباستيان هالير هدفه الـ11 في المسابقة في صدارة الهدافين هذا الموسم، كما أنه كان صاحب التعادل لبنفيكا عن طريق الخطأ في مرماه، بعدما كان أياكس افتتح التسجيل عبر الصربي دوشان تاديتش (18).

وبهدفه في بنفيكا، يكون هالير هزّ الشباك للمرّة السابعة توالياً هذا الموسم في المسابقة بمعدل 4 أهداف في سبورتينغ لشبونة البرتغالي، هدفين في بوروسيا دورتموند الألماني و3 في بيشكتاش التركي، بحسب شبكة «سكواكا» للإحصاءات.

وبعد التعادل في مباراتي الذهاب، ستكون مواجهتا الإياب في 15 مارس المقبل في مانشستر وأمستردام مفتوحتين على الاحتمالات كافة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي