No Script

«ريال» يأمل في الابتعاد بالقمّة... ميلان يريد التمسّك بها... و«بايرن» يخشى «فرانكفورت»

«سيتي» يسعى إلى النهوض أمام إيفرتون

ساديو ماني محتفلاً بهدفه الثاني في مرمى ليدز (رويترز)
ساديو ماني محتفلاً بهدفه الثاني في مرمى ليدز (رويترز)
تصغير
تكبير

يسعى مانشستر سيتي المتصدر، الى النهوض سريعاً، عندما يحلّ ضيفا على إيفرتون المهدّد بالهبوط، غداً، في المرحلة 27 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، التي تفتتح، اليوم، بمباراة ساوثمبتون مع نوريتش سيتي.

وكان «سيتي» سقط على أرضه امام توتنهام 2-3 في المرحلة الماضية، ليتقلص الفارق مع مطارده ليفربول الى 6 نقاط، قبل ان يستفيد الأخير على أكمل وجه من مباراته المؤجلة من المرحلة 19 ويصبح على بُعد 3 نقاط فقط من حامل اللقب (63 مقابل 60)، بفوزه الكاسح على ضيفه ليدز يونايتد بسداسية نظيفة، ويعود بقوّة الى معركة الصراع على اللقب.

ويُدين «الحمر» بالفوز الى المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني اللذين سجل كل منهما ثنائية.

وفي مباراة تضميد الجراح، يلتقي ليدز يونايتد مع توتنهام الثامن (39)، الذي تعرّض لخسارة مفاجئة امام مضيفه بيرنلي بهدف في مباراة مؤجلة من المرحلة 13.

وبعد الخسارة، قال مدرب الفريق اللندني، الإيطالي أنتونيو كونتي: «عندما تخسر 4 مباريات من أصل 5، فهذا يعني بأن على النادي تقييم الوضع، وبأنه علينا التحدث مع بعضنا البعض، وأن نفهم ما هو الحل الأمثل».

وتابع: «في وضع من هذا النوع، اللاعبون لا يتغيرون بل من يتغيّر هم المدربون دائماً. هذا هو الواقع. لا أحد يستحق أن نكون في وضع مماثل، إن كان النادي، أنا، اللاعبون، المشجعون. لكن هذا هو الواقع».

وبعد خسارته امام مضيفه كريستال بالاس 1-4 في مباراة مؤجلة من المرحلة 18، يأمل واتفورد وصيف القاع، في التعافي سريعاً، عندما يحلّ ضيفاً على مانشستر يونايتد الرابع (46)، رغم صعوبة المهمّة.

إسبانيا

يمني ريال مدريد المتصدر (57) النفس في العودة بثلاث نقاط والابتعاد بصدارة الدوري الإسباني موقتاً بفارق 9 نقاط عن إشبلية الثاني، عندما يحلّ ضيفاً على رايو فاليكانو الحادي عشر، غداً.

أما جاره أتلتيكو مدريد الخامس (42)، فيتطلّع الى انتزاع المركز الرابع موقتاً من برشلونة، حين يلتقي سلتا فيغو التاسع، غدا ايضا.

إيطاليا

يأمل ميلان (56) في التمسّك بالصدارة، حين يستضيف أودينيزي، اليوم، في افتتاح المرحلة 27 من الدوري الإيطالي، قبل أن يحلّ جاره اللدود إنتر الوصيف (54) وحامل اللقب، ضيفاً على جنوى.

ويتطلّع يوفنتوس الخروج من دوامة التعادلات، حين يواجه مضيفه إمبولي، السبت، من أجل التمسّك بالمركز الرابع (47) والابقاء أقلّه على فارق النقاط الثلاث، الذي يفصله عن أتالانتا الخامس.

ألمانيا

يخوض بايرن ميونيخ المتصدر (55)، والباحث عن لقب عاشر توالياً اختباراً محفوفاً بالمخاطر، غدا، حين يحلّ ضيفاً على أينتراخت فرانكفورت العاشر، في المرحلة 24 من الدوري الألماني، التي تفتتح بمباراة هوفنهايم وشتوتغارت، اليوم.

لكن مهمّة الفريق البافاري لن تكون سهلة ضد فريق أسقطه في المواجهتين الأخيرتين بالفوز عليه في فرانكفورت 2-1 الموسم الماضي ثم في معقله «أليانز أرينا» بالنتيجة ذاتها في أكتوبر، لتكون المرة الأولى التي يخسر فيها بايرن مباراتين متتاليتين أمام «أينتراخت» منذ 1995.

ويغيب عن «بايرن» المهاجم المخضرم توماس مولر لإصابته بفيروس «كورونا».

فرنسا

يصطدم نيس الثالث (45) بمضيفه ستراسبورغ الرابع (42) في مواجهة شرسة، السبت، على المقاعد المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا، في أبرز مباريات المرحلة 26 من الدوري الفرنسي، التي يأمل خلالها باريس سان جرمان المتصدر (59)، استعادة الانتصارات والاقتراب خطوة من اللقب، عندما يستضيف، غدا ايضا، سانت إتيان السادس عشر الذي يقدم مستويات مميزة أخيرا خولته الخروج من منطقة الهبوط بعد 3 انتصارات تواليا وتعادل الأسبوع الفائت.

وتفتتح المرحلة، اليوم، بلقاء رين مع مضيفه مونبلييه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي